27 ربيع اخر 1443


الخميس 02 ديسمبر 12 2021م

أمانة الأوقاف أصدرت العدد 26 من مجلة أوقاف المحكّمة

15/07/2014

 

الثلاثاء 18 رمضان 1435هـ 15 يوليو 2014م

صدر عن إدارة الدراسات والعلاقات الخارجية بالأمانة العامة للأوقاف العدد الجديد رقم (26) من مجلة أوقاف المحكّمة ويتناول التجارب الوقفية المتعددة في العالم الإسلامي خلال العقود القليلة الماضية، ومدى قابلية الأوقاف بشكل عام للتطور ومسايرة الواقع ومستجداته العصرية، حيث تضمن العدد أربعة أبحاث هي ‘الاستثمار الوقفي المنهج والأولويات (حالة مكة المكرمة)  د. يوسف الحوراني’،  و’الوقف المؤقت لتفعيل دور الشباب الجامعي في مجالات الخدمات التطوعية في الحج والعمرة  د. كمال منصوري’،  و’دور الوقف في تشريع الأوقاف الجزائري د. انتصار محوج’ ، و’دور الوقف في النهضة الثقافية والعلمية في تاريخ المغرب الأقصى  د. محمد زين العابدين’.

وصرح رئيس قسم  مجلة أوقاف عبد الله سالم أن المجلة ترحب بنشر الأبحاث ذات العلاقة بالوقف وموضوعاته المختلفة طبقا لشروط النشر بالمجلة، والتي تستوجب أن تكون المادة المرسلة للمجلة لم يسبق نشرها ولم ترسل لمجلة أخرى لنشرها ، وأن تتوافر فيها قواعد البحث العلمي المتعارف عليها من توثيق المصادر والمراجع وأن تتضمن إضافة علمية في موضوعها .

وأوضح ‘سالم’ أن المقال بالمجلة يكون في حدود 4000 كلمة ، والبحث في حدود 10000 كلمة ويرفق به ملخص في حدود 150 كلمة, وأن يكون البحث مطبوعا علي صفحات مقاس A4 ويفضل ارسال نسخة إضافية على قرص مدمج برنامج ‘ word‘، وأضاف أن المجلة ترحب بعرض الكتب وملخصات الأطروحات الجامعية ذات العلاقة بالوقف إلى جانب تغطية الندوات والمؤتمرات  ، علما بأن المجلة تقدم مكافأة مالية عن البحوث والدراسات التي تقبل للنشر وفقا لقواعد المكافأت بالمجلة بالإضافة إلى منح الباحثين ‘ 20 ‘  مستلة من بحثه.

وختم ‘سالم’ تصريحه بأن ‘ مجلة أوقاف ‘ هي أحدى مشروعات الدولة المنسقة لجهود الدول الإسلامية في مجال الوقف المكلف بها دولة الكويت في مؤتمر وزراء الأوقاف والشئون الإسلامية  ‘بجاكرتا ‘ عاصمة أندونيسيا في عام 1997م.

المصدر: صحيفة الآن الكويتية الالكترونية.

انجازاتنا

شركاؤنا