15 ربيع الاول 1443


الخميس 21 اكتوبر 10 2021م

شقيقتان توقفان مليوني ريال لأعمال البر

20/08/2014

 

الأربعاء 24 شوال 1435هـ 20 أغسطس 2014م

تسلمت الإدارة العامة للأوقاف بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وقفاً من مواطنتين شقيقتين عبارة عن 18112 سهماً بقيمة 2086766 ريالا من مجمل أسهمهما لدى عدة شركات مدرجة بسوق الدوحة للأوراق المالية.

وقال السيد خليفة بن جاسم الكبيسي مدير إدارة المصارف الوقفية بالإدارة العامة للأوقاف إن هذه المبادرة تدل على تأصل عمل الخير في المجتمع القطري، موضحاً أن المحسنة الأولى أوقفت 4000 سهم لدى المجموعة للرعاية الطبية و3700 سهم لدى قطر الوطنية لصناعة الاسمنت، و706 أسهم لدى زاد القابضـة، أما شقيقتها فقد أوقفت 4000 سهم لدى المجموعة للرعاية الطبية و5000 سهم لدى قطر الوطنية لصناعة الاسمنت، و706 أسهم لدى زاد القابضـة.

وقدم مدير إدارة المصارف الوقفية الشكر للشقيقتين على هذه المبادرة الفريدة، لافتاً إلى أن ذلك يدل على الخير والبذرة الطيبة التي تزرع في كل بيت قطري، مؤكداً أن معظم القطريين أصبحوا لديهم أوقاف، ويقبلون عليها بشكل كبير ولافت.

وأبرز الكبيسي أن المصرف الوقفي للبر والتقوى يهدف إلى تحقيق مبدأ التعاون على البر والتقوى في حياة الأمة، وتغطية احتياجات مختلف مجالات البر التي لم تحدد لها مصارف وقفية خاصة بها، وتقديم الدعم للمنكوبين، والمساهمة في رعاية الفئات الخاصة في المجتمع ، وتقديم الرعاية بشتى أشكالها للأسر المحتاجة، ودعم الجمعيات والمؤسسات الخيرية والنشاطات الخيرية في المناسبات الإسلامية المختلفة وتشجيعها، واغتنام الأوقات المباركة والمناسبات التي يتضاعف فيها الأجر كشهر رمضان المبارك لدعم بعض المشاريع الخيرية.

وأوضح أنه يوجد بالإدارة العامة للأوقاف قسم نسائي بمركز خدمه الواقفين يبعث بموظفات لديه في حال رغبة إحدى الواقفات بالوقف ولا تستطيع القدوم إلى الإدارة العامة للأوقاف لظروفها الخاصة؛ وذلك تسهيلاً على الواقفين وترغيباً بالوقف ودوره في المجتمع.

ويتولى مركز خدمة الواقفين إرشاد الواقفين وفاعلي الخير لأفضل الطرق للوقف والتي تشمل الوقف على المصارف الوقفية الستة وهي: المصرف الوقفي للبر والتقوى والمصرف الوقفي للتنمية العلمية والثقافية والمصرف الوقفي لرعاية الأسرة والطفولة والمصرف الوقفي لخدمة القرآن والسنة والمصرف الوقفي لخدمة المساجد والمصرف الوقفي للرعاية الصحية.

وتستقبل إدارة المصارف الوقفية بالإدارة العامة للأوقاف اتصالات واستفسارات فاعلي الخير، كما تتواصل معهم سواء على الخط الساخن 66011160، والبدالة: 44234444 أو بالحضور شخصيا لمركز خدمة الواقفين بالإدارة العامة للأوقاف بشارع الوعب العام.

المصدر: صحيفة الراية القطرية.

انجازاتنا

شركاؤنا