شركة ثبات لتطوير وإدارة الأوقاف

خدماتنا

الاستشارات
ادارة الأوقاف
صناديق العائلة
اثبات الأوقاف
الجمعة 10 شوال 1445 / 19-4-2024

«أمانة الأوقاف» تعزّز قدرات منتسبيها بـ«العلاقات العامة»

الأحد 23 ربيع الثاني 1435هـ 23 فبراير 2014م

وقعت الأمانة العامة للأوقاف، اتفاقية تعاون مع جمعية العلاقات العامة الكويتية، تتضمن تعزيز التعاون بين الجهتين لتدريب موظفي الأمانة، وصقل قدراتهم بالأساليب الحديثة في مجال العلاقات العامة، من خلال إعداد برامج مشتركة ومعارض وملتقيات ثقافية واجتماعية ومحاضرات وورش إعلامية متخصصة في هذا المجال.

ومثل الأمانة العامة للأوقاف في هذه الاتفاقية، أمينها العام الدكتور عبد المحسن الجار الله الخرافي، بينما مثل الجمعية رئيس مجلس إدارتها عبدا لرحيم محمد فخرو.

وثمن الخرافي، جهود القائمين على جمعية العلاقات العامة، وحرصهم على التعاون والتنسيق لتوفير كافة الخبرات العلمية والعملية والتدريبية لموظفي الأمانة العامة للأوقاف، خصوصا موظفي إدارة الإعلام والتنمية الوقفية، مشيرا إلى حرص الأمانة على تفعيل دورها في المجتمع لإحياء سنة الوقف داخل الكويت وخارجها، منتهزا هذه الفرصة لدعوة كافة الجهات الحكومية والأهلية إلى التعاون مع الأمانة، كل في مجاله، لخدمة الأهداف السامية للوقف في المجتمع الكويتي.

من جانبه، شكر عبد الرحيم فخرو الأمانة العامة للأوقاف لدورها في نشر ثقافة الوقف، ورعاية الأوقاف واستثمارها وصرف ريعها بتنفيذ شروط الواقفين وفق الضوابط الشرعية.

وثمن فخرو، حرص الأمانة على تطوير قدرات ومهارات العاملين فيها ليحصلوا على كافة الخبرات العلمية والعملية والتدريبية التي توفرها جمعية العلاقات العامة الكويتية التي تسعى لنشر فكرتها بين المؤسسات الحكومية والخاصة داخل الكويت وإقامة بروتوكولات تعاون مع جمعيات العلاقات العامة العربية والدولية.

وأكد عضو مجلس جمعية العلاقات العامة الكويتية جمال النصر الله على الاهتمام بالأمانة العامة للأوقاف كجهة رسمية موثوقة تحظى بدعم صاحب السمو الأمير والحكومة الرشيدة، نظرا لنجاحها وتميزها في إدارة ملف الأوقاف في الكويت والعالم الإسلامي، مشيرا إلى أن الجمعية تبذل جهدها لتطوير التعاون مع الأمانة وتطوير مهنة العلاقات العامة والإحاطة بكل جديد وتحديث البحوث العلمية في مجال العلاقات العامة بما يتناسب وعصر التكنولوجيا وريادة الأعمال.

وحضر حفل التوقيع عضو مجلس إدارة جمعية العلاقات العامة وأمين الصندوق جمال جاسم النصر الله، وكان على رأس الحضور من الأمانة العامة للأوقاف مدير إدارة المكتب الفني لينة المطوع، ومراقب التنمية الوقفية بإدارة الإعلام والتنمية الوقفية فايزة العطيبي.

وفي ختام حفل التوقيع، شكر الجار الله الخرافي القائمين على جمعية العلاقات العامة، ودعاهم للعمل على تأسيس وقفية بنظارة الأمانة واستثمارها لصالح الجمعية لتتمكن الجمعية من الصرف من ريعها على نشاطاتها ومشروعاتها المستقبلية الواعدة، وبعد تبادل نسخ الاتفاقية دعا الجار الله الخرافي، إلى تفعيل بنودها على الفور من خلال جدول تنفيذي ملحق بالتنسيق بين الطرفين.

المصدر: صحيفة الرأي الكويتية.