“أمانة الاوقاف”: شراكتنا استراتيجية مع الهيئات الخيرية محليا ودوليا

31/08/2014

 

الأحد 5 ذو القعدة 1435هـ 31 أغسطس 2014م

أعلن الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف الدكتور عبدالمحسن الجار الله الخرافي ان “الامانة لديها شراكة استراتيجية مع العديد من الهيئات الخيرية المحلية والاقليمية والدولية”.

وأضاف الجار الله الخرافي في تصريح صحافي اليوم عقب استقباله رئيس هيئة الأوقاف المصرية ورئيس اتحاد الأوقاف العربية صلاح جنيدي ان “أمانة الاوقاف حريصة على التعاون مع الأخوة والأشقاء انطلاقا من كونها الممثلة للدولة المنسقة لملف الأوقاف في العالم الاسلامي منذ عام 1997”.

وذكر ان “انجازات الأمانة متعددة في هذا المجال وتشمل أكثر من 13 مشروعا تخدم دول العالم العربي والاسلامي وتغطي معظم مجالات الوقف والعمل الخيري والانساني في سبيل إحياء سنة الوقف وتعزيز دوره في العالم الاسلامي”.

وتقدم بالتهنئة للضيف الزائر باختياره أمينا عاما لاتحاد الأوقاف العربية الذي أقره وزراء أوقاف الدول العربية “ليكون رافدا عربيا جديدا يحقق المفهوم الحقيقي للتكامل الاقتصادي العربي يعمل تحت مظلة مجلس الوحدة الاقتصادية العربية التابع لجامعة الدول العربية ويتخذ من القاهرة مقرا له”.

من جانبه، أعرب رئيس هيئة الأوقاف المصرية صلاح جنيدي في تصريح مماثل عن “الشكر لمبادرة الكويت وتكفلها بتأسيس مقر اتحاد الأوقاف العربية ومصاريفه، خصوصا أن انشاءه يتماشى مع دورها كمنسق لملف الوقف في العالم الاسلامي”، مشيدا “بدور الامانة العامة للأوقاف في خدمة الاسلام والمسلمين في العالم ككل”. وقال جنيدي: “ان اللقاء استعرض أوجه التعاون بين أعضاء اتحاد الأوقاف العربية والاتفاق على تبادل الخبرات والتجارب والبحوث والدراسات التي تشجع وتساعد على احياء سنة الوقف ونشر ثقافته والاعداد لعقد عدة مؤتمرات من خلال الاتحاد”.

وأوضح أن “اتحاد الاوقاف العربية يهدف الى ادارة واستثمار أموال الأوقاف العربية في مشروعات اقتصادية وتنموية مهمة الى جانب انشاء شركات عربية مشتركة في مختلف القطاعات الاقتصادية بالتنسيق بين هيئات الأوقاف العربية ووزارتها لتحقيق التكامل الاقتصادي العربي”.

وإثر اللقاء جال جنيدي في ادارات الأمانة العامة للاوقاف المختلفة واطلع على تجربة الأمانة وتعرف على آلية العمل فيها لاسيما ما يتعلق بالحصر والتوثيق للأوقاف والأسلوب الأمثل لاستثمار أموال الوقف و تنفيذ شروط الواقفين، كما قام بزيارة مكتبة علوم الوقف ومكتبة ماما أنيسة للطفل.

المصدر: صحيفة الرأي الكويتية.

انجازاتنا

شركاؤنا