أمناء أوقاف الجامعات يناقشون إنشاء مجلس تنسيقي بالخرج

05/05/2016

Sattam_logo-1024x1024.jpg

الخميس 28 رجب 1437هـ الموافق 5 مايو 2016م

تستضيف جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز بالخرج اليوم اللقاء التنسيقي الأول لأمناء ومسؤولي الأوقاف بالجامعات السعودية، وذلك في مقر الجامعة بمدينة الخرج . وأوضح الأمين العام لأوقاف جامعة الأمير سطام الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز الجريوي، أن اللقاء يهدف إلى تبادل الخبرات، وتبني بعض المبادرات الوقفية المشتركة، وتذليل بعض الصعوبات والتحديات التي تواجه أوقاف الجامعات، ودراسة الأنظمة واللوائح والاستفادة من التجارب العالمية في أوقاف الجامعات.

وأضاف أن اللقاء سيتناول محورين رئيسيين، الأول سبل التعاون بين أوقاف الجامعات السعودية، حيث سيتم التركيز على احتياجات أمناء الأوقاف ومجالات التعاون والفرص المتاحة والتحديات المتوقعة.

فيما سيتناول المحور الثاني مبادرة مقترحة، وهي إنشاء المجلس التنسيقي لأوقاف الجامعات السعودية، وسيتم فيه التركيز على رؤية المجلس التنسيقي وجدوى الفكرة، والفرص والتحديات، والتوجهات والسياسات العامة، والإطار التنظيمي للمجلس، والتوصيات العامة.

يذكر أن جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز أسست أخيرا أمانة للأوقاف، تهدف إلى تنمية الموارد البشرية في الجامعة، والرفع من تأهيلها وتدريبها، واستقطاب الكوادر العلمية والإدارية والاستثمارية المتميزة، لتزويد المجتمع بمخرجات تعليمية فاعلة، ودعم الميزانية التشغيلية والإنتاجية على المدى الطويل لصالح الأجيال القادمة، وتنمية موارد الجامعة الذاتية لتحفيز الإبداع والابتكار والتميز في الأداء، وتمويل البنى التحتية للعملية التعليمية بالجامعة في كل تخصصاتها، ودعم البرامج التطويرية، وتحفيز الإبداع والموهبة لدى الطلاب والطالبات ورعايتها، بجانب تمويل الكراسي العلمية البحثية في مجالات المعرفة، وتمويل المنح الدراسية للطلاب المحتاجين، ودعم مجالات البر والإحسان والتكافل الاجتماعي والصحي في مجتمع الجامعة وفي مدن ومراكز وقرى الخرج.

المصدر: صحيفة الخرج أون لاين.

انجازاتنا

شركاؤنا