أوقاف الأردن تنفق سنويا 7 ملايين دينار علي إدارة أوقاف القدس

13/02/2014

الخميس 13 ربيع الثاني 1435هـ 13 فبراير 2014م

قال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الأردني الدكتور هايل عبد الحفيظ داود أن وزارته أحالت عطاء فرش السجاد للمصلي المرواني ومسجد قبة الصخرة بالمسجد الأقصى المبارك بقيمة 312 ألف دينار.

كما جددت الوزارة عقد المقاول الأردني المقيم في ايطاليا لترميم الزخارف الفسيفسائية في المسجد الأقصى المبارك ومرافقه بكلفة نحو 220 ألف دينار.

وأوضح الوزير الاردني أن هذين المشروعين يأتيان ضمن مشاريع المبادرات الملكية الخاصة بالمسجد الأقصى المبارك مبينا أن مشروع ترميم الزخارف سيستمر لفترة 4-5 سنوات.

وقال: كما تمت الموافقة لتنفيذ دليل المسجد الأقصى لإصداره خلال الشهرين القادمين بهدف توجيه السياح وإرشادهم وتفنيد الدعاية الصهيونية عن المسجد الأقصى الذي يسمونه بجبل الهيكل, لافتا ان الوزارة وافقت كذلك علي تعيين 13 حارسا و16 اداريا في أوقاف القدس لدعم كادر الاوقاف هناك الذي يضم 560 موظفا منهم 170 حارسا لحماية مداخل وبوابات المسجد الأقصى المبارك من المتطرفين اليهود مبينا أن باقي الموظفين من اداريين وأئمة ومؤذنين وسدنة للمسجد الأقصى بالإضافة إلي مهندسين وفنيين وعمال في لجنة اعمار المسجد الأقصى.

وبين داود ان الوزارة تنفق سنويا من ميزانيتها ما يزيد علي 7 ملايين دينار علي إدارة اوقاف القدس وموظفيها ولجنة الاعمار اضافة إلي مشاريع المبادرات الملكية السامية التي يتم تنفيذها لإعمار وترميم المسجد الأقصى المبارك ومرافقه المختلفة والتي تزيد عن 5ر3 مليون دولار بتبرع شخصي من الملك عبد الله الثاني.

ولفت الي ان الوزارة تتولي الاشراف من خلال ادارة الاوقاف الاسلامية علي 40 مدرسة في القدس الشريف منها مدرستان شرعيتان.

المصدر: صحيفة الأسبوع المصرية.

انجازاتنا

شركاؤنا