أوقاف الجيزة تنظم مبادرة “كن ايجابي” لعلاج سلبيات المجتمع

14/02/2017

214.jpg

الثلاثاء 17 جمادى الأولى 1438هـ الموافق 14 فبراير 2017م

أعلن الشيخ سلامة عبد الرازق، وكيل مديرية أوقاف الجيزة، إطلاق مبادرة “كن ايجابي” لوضع علاج لكل ما نراه مخالفًا لواقع المجتمع والمنظور الديني، علاوة على إصلاح كل ما يطفو على الساحة من سلبيات ومخاطر تُهدد حياة الفرد والمجتمع.

وقال “عبد الرازق” في تصريح خاص لـ”الدستور” إنَّ المديرية ستنطلق بحملتها للقضاء على هذه المشكلات ووضع الحلول النموذجية لها من المنظور الديني والاجتماعي، خاصة ما يخص مشكلات النظافة في المجتمع المحيط وقضايا الفساد والرشوة التي تنتشر.

وأوضح أن المديرية بها قيادات دعوية تستطيع أن تنطلق وتنظم جولات تفتيشية وتدريبية في هذه المرحلة الصعبة التي نتعايش فيها، إذا ما أتيحت لها الفرصة ووضعت لها العوامل المناسبة، مشيرًا إلى أنَّه يضع خطة لعقد دورة مع أئمة كل إدارة على حدة واجتماعه معهم لضمان وصول الدعوة الصحيحة للدين الإسلامي إلى جميع قرى ونجوع محافظة الجيزة.

وأكد عبدالرازق، أن الإمام له قوة كبيرة في التأثير على المجتمع المحيط، ما يدفع وزارة الأوقاف بدعمه جيدًا، علاوة على أنَّ القيادات لم تتركه وحده للنزول إلى الشارع بمفرده بل سيتعاون الجميع لغزو جميع المساجد وتوضيح المفاهيم الصحيحة عن كل مخالف.

ولفت إلى أن المديرية ستتعاون مع الوزارات الأخرى لتحديد الطريقة المناسبة للوصول إلى أكبر قدر من الناس، علاوة على تحديد الأماكن والفئات الأكثر احتياجًا لتلك للاستفادة من تلك المبادرة.

وقال: نسعى لأن تكون المساجد خلية نحل للارتقاء بالدعوة، وأن يلمس الناس أثر المسجد في المجتمع الموجود فيه، كما كان الهدف منه في الأصل وخاصة في عصر الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

المصدر: صحيفة الدستور المصرية .

انجازاتنا

شركاؤنا