أوقاف صالح الراجحي توظف 512 امرأة ضمن برنامج الأسر المنتجة

23/12/2013

الاثنين 20 صفر 1435هـ 23 ديسمبر 2013م

 أكملت إدارة أوقاف صالح عبدالعزيز الراجحي تنفيذ برنامجها الاجتماعي “برنامج إدارة أوقاف صالح عبدالعزيز الراجحي للأسر المنتجة”، وذلك بالتنسيق مع عدد من الجمعيات الخيرية بمنطقة القصيم.

صرَّح بذلك الأمين العام لإدارة الأوقاف عبدالسلام بن صالح الراجحي.

وأوضح الراجحي بأن هذا البرنامج أسهم حتى الآن بتوظيف 512 امرأة من الأسر ذات الدخل المحدود، وذلك للقيام بفرز التمور وتجهيزها وتغليفها في بيئة عمل نسائية متكاملة تمثلت بمبنى مستقل في مشروع الباطن الزراعي بمنطقة القصيم، مع توفير حافلات لنقل العاملات من وإلى منازلهن يومياً.

واعتبر الأمين العام لادارة الاوقاف أن توظيف المستفيدات من خلال الجمعيات الخيرية يسهم في دعم رسالة هذه الجمعيات ويخفف أعباءها المالية.

وبيّن بأن البرنامج إضافة لما له من فائدة مباشرة على الأسر فإنه سيسهم في حل مشاكلها على المدى الطويل من خلال تنمية ثقافة الإنتاجية والعمل المثمر، مشيراً إلى أن إدارة الأوقاف في صدد التوسع في تنفيذ البرنامج من الناحية الزمانية بحيث يشمل جميع أيام السنة ومن الناحية النوعية ليشمل برامج وحرف متعددة.

وفي ختام تصريحه أشاد الراجحي بالدعم الذي تجده الجمعيات الخيرية في بلادنا المباركة من ولاة الأمر بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله الذين لا يألون جهداً في رعاية أفراد المجتمع ودعم مؤسساته الخيرية، كما عبر عن شكره وتقديره لوزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين على الجهود الجليلة التي تبذلها الوزارة في خدمة العمل الخيري في بلادنا المباركة.

المصدر: صحيفة الرياض السعودية.

انجازاتنا

شركاؤنا