اختتام أعمال منتدى قضايا الوقف الفقهية التاسع في عمان

18/04/2019

d725f1379b4e15d8487e659736be8f9c.jpg

اختتمت في عمان الأربعاء الماضي أعمال منتدى قضايا الوقف الفقهية التاسع الذي انطلقت فعالياته يوم الاثنين الماضي واستمرت لثلاثة أيام.

ورعى مدير عام دائرة أوقاف القدس الشيخ عزام الخطيب مندوبا عن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبدالناصر ابو البصل حفل اختتمال المنتدى الذي حمل عنوان ” قضايا مستجدة وتأصيل شرعي” الذي نظمته الأمانة العامة للاوقاف بدولة الكويت بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية والبنك الإسلامي للتنمية بالمملكة العربية السعودية.

وناقش المؤتمر خلال أيامه الثلاثة عدة قضايا وقفية مستجدة مختصة في ملفات الوقف و قضاياه المعاصرة منها (وقف الثروة الحيوانية) وملف (الأوقاف المشتركة بين المسلمين وغير المسلمين) و ملف (وقف الأموال المشبوهة والمكتسبة بطرق غير مشروع).

وخلص المنتدى الى وضع عدة توصيات خاضعة لتلقي الملاحظات خلال شهر حيث ستعرض على اللجنة العلمية للمنتدى للخروج بالصيغة النهائية للقرارات والتوصيات، ومن ثمة طباعتها في كتاب مستقل متضمنا كافة الأبحاث والمناقشات والردود.

واوصى المنتدى بإرسال برقيات شكر لكل من جلالة الملك عبد الله الثاني وصاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح. 

الجدير بالذكر، أن “مشروع منتدى قضايا الوقف الفقهية” هو أحد المشروعات العلمية التي تنفذها دولة الكويت ممثلة بالأمانة العامة للأوقاف باعتبارها “الدولة المنسقة لجهود الدول الإسلامية في مجال الوقف على مستوى العالم الإسلامي” وفقاً لقرار المؤتمر السادس لوزراء أوقاف الدول الإسلامية الذي انعقد سنة 1997م في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

المصدر: جريدة الدستور – عمان

انجازاتنا

شركاؤنا