«الإسلامي للتنمية» يقر 447 مليون دولار لتمويل مشاريع جديدة

25/06/2014

 

الأربعاء 27 شعبان 1435هـ 25 يونيو 2014م

وافق مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الاسلامي للتنمية خلال اجتماعاته، على اعتماد مبلغ 6ر447 مليون دولار للمساهمة في تمويل عدد من المشاريع التنموية في بعض الدول الأعضاء، كما اعتمد تقديم ثلاث منح من صندوق الوقف التابع للبنك لدعم جهود التعليم في ثلاثة مجتمعات مسلمة في دول غير أعضاء.

وشملت التمويلات المعتمدة خلال هذه الدورة، المساهمة في عدد من قطاعات التنمية الهامة في بعض الدول الأعضاء، من أبرزها تقديم تمويل إضافي بمبلغ 25 مليون دولار للمساهمة في المرحلة الثانية من مشروع مطار الملكة علياء الدولي، بهدف زيادة الطاقة الاستيعابية للمطار، من تسعة ملايين مسافر سنويا، إلى 12 مليون مسافر سنويا.

وسبق للبنك أن ساهم في المرحلة الأولى لهذا المشروع في عام 2007 بتقديم 100 مليون دولار، ليصل إجمالي مساهمته في هذا المشروع إلى 125 مليون دولار ، اضافة الى تقديم نحو 304 ملايين دولار لدعم قطاع الطاقة الكهربائية، للمساهمة في تمويل مشروعين، احدهما لصالح مشروع توسعة الشبكة الكهربائية في جمهورية بنغلاديش.

كما شملت التمويلات المعتمدة خلال هذه الدورة المساهمة في قطاعات أخرى مثل قطاعات الصرف الصحي والصحة والتعليم.

كما أقر مجلس المديرين مواصلة مشاركة البنك في دعم المركز الدولي للزراعة الملحية في دبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وكان البنك بادر بإنشاء المركز الدولي للزراعة الملحية، تقديرا منه للدعم الذي تقدمه دول الخليج في مسيرة البنك، ووقع البنك اتفاقية إنشاء المركز مع وزارة الزراعة والثروة السمكية بدولة الإمارات في يونيو 1996.

 المصدر: صحيفة الدستور الأردنية.

انجازاتنا

شركاؤنا