الاوقاف تقيم ملتقى العمل الخيري في الشوبك

24/02/2014

الاثنين 24 ربيع الثاني 1435هـ 24 فبراير 2014م

أكد وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل عبدالحفيظ داود على أهمية عقد ملتقيات الخير التي يقوم بها صندوق الزكاة التابع للوزارة لتقديم المشروعات الخيرية لنقل الفقراء من مرحلة العوز الى أدنى مراتب الغنى .

جاء ذلك خلال رعاية الوزير لملتقى الخير الثاني الذي اقامه صندوق لزكاة في لواء الشوبك والذي اشتمل على تقديم مشروعات انتاجية ومساعدات عينية وتقديم قسائم غذاء ومساعدات للطلبة الفقراء والايتام وبحضور النائب بدر العسوفي ومتصرف لواء الشوبك نصري المعايطة ورئيس البلدية عادل الرفايعة.

واضاف وزير الاوقاف في كلمته ان هذا الملتقى يأتي ترجمة عملية لتوجيهات صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حفظه الله الذي يوجه لتقديم كل رعاية لأبناء الوطن على امتداده.

وبين وزير الاوقاف في كلمته ان الوزارة ستعمل بكل امكانياتها في مجال صيانة المساجد ورفدها بالأئمة والمؤذنين وتقديم المساعدات وعقد ملتقيات الوعظ والارشاد وكذلك اقامة المشروعات الوقفية الاستثمارية .

كما اوضح وزير الاوقاف انه يتم سنويا اعمار (200) مسجد في جميع مناطق المملكة ويحتاج ذلك الى تأمين (400) موظف ما بين امام ومؤذن مشيرا في هذا الاطار الى ان الوزارة ستبدأ من هذا الفصل الدراسي بابتعاث (200) طالب الى الجامعات الاردنية لسد النقص الحاصل في المساجد .

هذا وقد قام الوزير في ختام اعمال الملتقى بتوزيع المساعدات المقدمة والتي بلغت كلفتها الاجمالية (50) ألف دينار وقد اشتملت على مشروعات انتاجية وقسائم غذاء وكساء ومساعدات لطلبة العلم والفقراء والايتام.  

هذا وقد القى النائب بدر العسوفي كلمة قال فيها ان هذا الملتقى يهدف الى تقديم المساعدات لأبناء المنطقة اقتداء بالتوجيه القرآني والتوجيه النبوي واستعرض النائب في كلمته مطالب ابناء اللواء والمتمثلة بإقامة مشروع وقفي استثماري وتشكيل لجنة للزكاة للإسهام بتحقيق الرعاية الاجتماعية لأبناء المنطقة .

هذا كما القى رئيس بلدية الشوبك عادل الرفايعة كلمة شكر فيها صندوق الزكاة لإقامة هذا الملتقى في لواء الشوبك وتوزيع المساعدات كما شكر وزارة الاوقاف على رعايتها للمساجد في اللواء.

والقى مدير اوقاف محافظة معان عبد السلام دويرج كلمة قال فيها ان هذه الملتقيات تسهم في ايصال العون للفقراء والمحتاجين حيث اعتنى الاسلام بالمجتمع وعلاج مشكلاته وتكريم ابنائه.

هذا كما القى الشيخ عبدالرحيم البدور كلمة بين فيها ان هذا الملتقى يؤكد على اهمية الوقف في التاريخ الاسلامي الذي ادى دورا فاعلا في تقديم المساعدات للفقراء والمحتاجين وطلبة العلم والمرضى .

هذا وكان وزير الاوقاف قد قام بتفقد مسجدي شماخ والزبيرية في اللواء حيث أوعز للمعنيين بإجراء الصيانة اللازمة لهذين المسجدين.

كما التقى وزير الاوقاف في بداية الزيارة رئيس البلدية عادل الرفايعة حيث تم بحث عدد من الامور المتعلقة بشؤون المساجد واكد الوزير ان الوزارة ماضية في ملء الشواغر في جميع محافظات وألوية المملكة .

المصدر: موقع السوسنة الأردني الالكتروني.

انجازاتنا

شركاؤنا