الاوقاف الأردنية توقع اتفاقية مع شركة ثبات لإدارة وتطوير الاوقاف في المملكة العربية السعودية

12/08/2014

 

الثلاثاء 16 شوال 1435هـ 11 أغسطس 2014م

 وقعت في وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية اليوم اتفاقية تعاون بين الوزارة وشركة ثبات لإدارة وتطوير الاوقاف في المملكة العربية السعودية تهدف الى تطوير الوقف وتنمية وتطوير الخدمات الوقفية وعقد البرامج التدريبية في البلدين الشقيقين .

ووقع الاتفاقية عن وزارة الاوقاف وزير الاوقاف الدكتور هايل عبدالحفيظ داود وعن شركة ثبات المدير العام للشركة سعادة الشيخ علي بن عبدالله العثمان .

وفي تصريح لوزير الاوقاف عقب التوقيع قال : ان هذه الاتفاقية تهدف في الاساس الى تطوير عمل الوقف وتنميته وتطويره ليؤدي دوره في تحقيق التنمية الشاملة في المجتمع وكذلك تحقيق شروط الواقفين في تقديم المساعدات في جميع وجوه الخير والبر وتقديم معالجة للمشكلات الاجتماعية والاقتصادية ومساعدة طلبة العلم والمرضى مؤكداً أن أهم ما تسعى اليه الوزارة تنمية اموال الاوقاف من خلال الاستثمارات الوقفية وخاصة في مجال الاعمار والتعاون مع القطاع الخاص لاستثمار الاراضي والقطع الوقفية التجارية والزراعية والصناعية وغيرها، مبينا انه سيكون لهذه الاتفاقية الاثر الكبير في تنمية الوقف الاسلامي والعاملين في مجال الوقف .

هذا وقد تضمنت الاتفاقية الاستفادة من خبرات الطرفين في اجراء الدراسات للمشروعات الوقفية وكذلك عقد البرامج التدريبية لتنمية المؤسسات والافراد بهدف تحقيق تطوير في عمل الاوقاف الاسلامية .

المصدر: وكالة الجدل الإخبارية.

انجازاتنا

شركاؤنا