18 جماد اخر 1443


السبت 22 يناير 01 2022م

“المطلق والعريفي وأبا الخليل” يدعون للتبرع لـ”وقف…

09/06/2016

 

 

 

maxresdefault.jpg

 

الاربعاء 4 رمضان 1437هـ الموافق 9 يونيو 2016م

 

 

دعا عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للإفتاء الدكتور عبدالله المطلق، والدكتور سليمان أبا الخيل، والدكتور محمد العريفي، رجال الأعمال والشركات والأفراد للتبرع ودعم أنشطة وأوقاف الجمعية الخيرية بالمزاحمية “وقف باب الريان.”

وأشاد “المطلق”، خلال زيارته للجمعية، بالجهود المبذولة في سبيل تفريج كربة المحتاجين من  الأيتام والمطلقات والمعلقات ودعم الشباب المقبلين على الزواج وغيرها من الأنشطة الخيرية المتنوعة التي تقدمها الجمعية للمحتاجين.

وكانت الجمعية قد أطلقت، مؤخراً، حملة وقف باب الريان والتي تستهدف إنشاء وقف مميز بمدينة الرياض يذهب ريعه  لكفالة الأيتام والأسر الفقيرة والأسر المنتجة، بتكلفة إجمالية مقدارها 6 ملايين ريال.

ومن المقرر أن يخصص وقف باب الريان ريعه سنوياً ليشمل أعداداً كبيرة من الأيتام والأسر الفقيرة  ووجوه البر المختلفة؛ كسقيا الماء، ودعم وتدريب الأسر المنتجة؛ لتحقق كفايتها ذاتياً من خلال برامج اجتماعية وتدريبية وخلق فرص لها في سوق العمل.

ويضم الوقف عدداً من الشقق السكنية والصالات التجارية سيتم تأجيرها؛ لإنفاق ريعها على المحتاجين تحت إشراف الجمعية الخيرية التي تتبع وزارة الشؤون الاجتماعية.

وقد زكى الجمعية وأنشطتها عدد من القضاة والعلماء من بينهم الدكتور عبدالله المطلق عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للإفتاء والدكتور سليمان أبا الخيل، والدكتور محمد العريفي، الذي دعا إلى المشاركة في المشروع الخيري “وقف باب الريان”، حاثاً الأفراد والشركات إلى دعم الخير في شهر الخير الكريم.

 

المصدر :أخبار السعودية.

انجازاتنا

شركاؤنا