27 ربيع اخر 1443


الخميس 02 ديسمبر 12 2021م

الهيئة الخيرية” وأمانة “الأوقاف” وقعتا اتفاقية لدعم الحجاج غير القادرين

09/10/2013

 

الأربعاء 4 ذو الحجة 1434هـ 9 أكتوبر 2013م

وقعت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية مع الامانة العامة للأوقاف اتفاقية, تقوم بموجبها الأمانة بتمويل ارسال عدد من الحجاج غير القادرين على أداء فريضة الحج ولم يسبق لهم الحج من الريع السنوي المخصص لمصرف الحج لمدة سنة قابلة للتجديد وذلك عن طريق الهيئة.

 ووقع على الاتفاقية كل من نائب الأمين العام للمصارف الوقفية محمد عبدالله الجلاهمة, ومدير عام الهيئة الخيرية د.عثمان الحجي انطلاقا من ان الأمانة العامة للأوقاف لديها أوقاف مشروط صرف ريعها على حجاج بيت الله الحرام.

 وقال د.عثمان الحجي عقب التوقيع إن هذه الاتفاقية تأتي في سياق العمل الإنساني المشترك مع الأمانة العامة للأوقاف باعتبارها احدى أهم المؤسسات الوقفية والخيرية الداعمة لمشاريع الهيئة وبرامجها الخيرية, مرحبا باستمرار التعاون مع أمانة الوقف, والسعى المشترك من اجل تخفيف معاناة الفقراء والمتضررين من الكوارث وضحايا الحروب. 

 وأشار إلى ان الهيئة خصصت بالتنسيق مع الأمانة العامة للأوقاف ريع مصرف الحج هذا العام لتمويل عدد من الجرحى والمصابين في قطاع غزة لمساعدتهم على أداء فريضة الحج هذا العام, والعمل على تخفيف معاناتهم من جراء الإصابة, حيث أن امكاناتهم المادية لا تسمح بتغطية تكاليف رحلة الحج.

وأعرب الحجي عن بالغ شكره وتقديره للأمانة العامة للأوقاف لدورها الوقفي الرائد ومبادراتها الإنسانية القيمة واستجابتها الإنسانية لنداء الشرائح المستضعفة المحتاجة للدعم والمساعدة, شاكرا للواقفين الذين خصصوا أموالهم لمصرف الحج الذي سيجلب ريعه سنويا عوائد لحجاج جدد, وسيعود عليهم بالأجر والثواب الجزيل.

المصدر: صحيفة السياسة الكويتية.

انجازاتنا

شركاؤنا