الهيئة العامة للأوقاف توقع مذكرة تفاهم لتأسيس صندوق وقفي لجمعيات أسر التوحد

20/04/2022

وقّعت الهيئة العامة للأوقاف وجمعية أسر التوحد مذكرة تفاهم تهدف إلى حشد الجهود لتأسيس صندوق وقفي استثماري لجمعيات أسر التوحد، وذلك للعمل على استدامة تمويل المشاريع الخاصة بالتوحد والإسهام بشكل كبير في سد الفجوات وتحسين جودة الحياة لذوي اضطراب طيف التوحد وأسرهم من خلال مشاريع خدمية نوعية ذات جودة عالية.

وقد تم توقيع مذكرة التفاهم في مقر الهيئة بمدينة الرياض، ومثّل جمعية أسر التوحد رئيس مجلس إدارة الجمعية الأمير سعود بن عبد العزيز بن فرحان آل سعود، بينما مثّل الهيئة محافظ الهيئة العامة للأوقاف الأستاذ عماد بن صالح الخراشي.

وسيسفر توقيع المذكرة عن تأسيس صندوق وقفي استثماري بأصول تبلغ 50 مليون ريال، تتركز عوائده بشكل أساسي على خدمة ذوي اضطراب طيف التوحد وأسرهم في مراكز الإيواء، والغرف الحسية بالحرمين الشريفين، والبرامج التعليمية والتأهيلية، ولإنشاء العيادات الطبية المتخصصة وغيرها من المشاريع الأخرى.

وتعدّ الصناديق الوقفية الاستثمارية إحدى المبادرات التنموية المقدمة من الهيئة العامة للأوقاف للمساهمة في تلبية الاحتياجات والأولويات المجتمعية، والتي تسعى إلى ضمان الاستدامة المالية للكيانات غير الربحية، مع إتاحة المشاركة المجتمعية في دعم وتحقيق المستهدفات الخاصة بكل صندوق.

المصدر: صحيفة المواطن

 

لطلب خدمة من خدمات ثبات فنسعد بتواصلكم معنا عبر إحدى وسائل التواصل في الأسفل👇:
– الهاتف الثابت📠 
0112575757
– البريد الإلكتروني📧 info@thbat.com
– واتساب📲 966555139386

لمعرفة خدمات الأوقاف التي تقدمها ثبات او الاستفسار عن خدماتنا نرجوا زيارة مواقع التواصل الاجتماعي

Social media💬:

Twitter

YouTube

Instagram

FaceBook

WhatsApp

الهاتف الثابت📠0112575757 من الساعةالـ8 صباحاًوحتى الساعة الـ6 مساءاً🌘

انجازاتنا

شركاؤنا