27 ربيع اخر 1443


الخميس 02 ديسمبر 12 2021م

الوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز ودارة الملك عبدالعزيز يوقعان اتفاقية للعناية بتراث المنطقة الغربية

08/10/2019

258675561570452200346.jpg

أبرمت جامعة الملك عبدالعزيز ممثلةً في الوقف العلمي اليوم اتفاقية تعاون مع دارة الملك عبدالعزيز للعناية بتراث المنطقة الغربية، وذلك بمكتب معالي مدير الجامعة.
وتأتي الاتفاقية لتتوافق مع اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- وعنايته بالتراث الحضاري، الذي يُعد مكونًا أساسيًا لهوية هذه البلاد بما تمثله من مكانةٍ تاريخيةٍ وحضارية ، حيث تقف على حضارات متعاقبة أسهمت في بناء الحضارة الإنسانية وتوجت بالحضارة الإسلامية الخالدة.
وتهدف الاتفاقية إلى تحقيق المعرفة والوعي والاهتمام والتأهيل والتنمية بمكونات التراث الثقافي الوطني بالمنطقة الغربية تحديدًا، والتأكيد على الاعتزاز به وتفعيله ضمن الثقافة اليومية للمجتمع ، وتحقيق نقله نوعية في العناية به.
وتسعى الجامعة ممثلةً بالوقف والدارة في إطار هذه الاتفاقية إلى تنفيذ مجموعة من المشاريع والبرامج المهمة أبرزها: إطلاق مركز متخصص في تاريخ البحر الأحمر، والتوعية الإعلامية بالتراث الوطني بالمنطقة من خلال إنتاج أفلام مرئية توثيقية وتعريفية، وخدمة الباحثين والمهتمين في تراث المنطقة وتاريخها، وتوفير المحتوى التاريخي والثقافي عن المنطقة، وكذلك عقد لقاءات علمية محلية ودولية وتنفيذ معارض متخصصة

المصدر: وكالة الأنباء السعودية

انجازاتنا

شركاؤنا