9 ربيع الاول 1444


الأربعاء 05 اكتوبر 10 2022م

زكاة الشامية تطلق وقف الأمل الخيري لرعاية الضعفاء والمحتاجين

18/12/2012

alt

زكاة الشامية تطلق وقف الأمل الخيري لرعاية الضعفاء والمحتاجين

الثلاثاء 5 صفر 1434هـ 18 ديسمبر 2012م

أعلنت لجنة زكاة الشامية والشويخ عن إطلاق مشروع «وقف الأمل الخيري لرعاية الضعفاء والمحتاجين»، ويهدف إلى مساعدة شريحة كبيرة من الضعفاء والمحتاجين داخل الكويت من الأرامل والمطلقات والأيتام والأسر الضعيفة.

وقال مدير عام اللجنة سالم الحمر ان اللجنة ارتأت أن يكون هناك مورد مالي ثابت يصرف من ريعه على هذه الشريحة مشيرا إلى أن المشروع يتطلب إنشاء وقف عقاري،وهذا الوقف يستلزم تمويل ودعم ومساهمة حتى يمكن تغطية تكاليف هذا الوقف إلى أن يتم بناؤه، مشيرا إلى أن المشروع سيبدأ بإنشاء مبنى عقاري مكون من 4 طوابق، عبارة عن سرداب شقتين و معلق +و4 طوابق كل طابق يتكون من شقتين، بكلفة 500 ألف دينار.

وأوضح الحمر أن طرق المساهمة في المشروع ستكون عن طريق أسهم وقفية، تبدأ بقيمة 250 دينار كسهم وقفي بالمشروع، كما يمكن على سبيل المثال وقف 10 أسهم بمبلغ 2500 ديناراً، أو وقف شقة بمبلغ 62500 دينار، ووقف دور مكون من شقتين بمبلغ 125 ألف دينار، كما يمكن وقف المشروع بالكامل بالتبرع بمبلغ 500 ألف دينار.

وختم أن وقف الأمل الخيري لرعاية الضعفاء والمحتاجين صدقة جارية طوال الحياة للواقف والمتصدق،ويمتد أجرها إلى يوم الدين، لافتا إلى أن المساهمة في الوقف تساعد الآخرين في حياتهم،حتى ينعموا بعيشة هنية من خلال المساعدة التي تصلهم جراء الواقفين، فالصدقة الجارية هي من أحب الأعمال إلى الله سبحانه وتعالى لأنها تفتح باب الأمل بإذن الله تعالى من خلال مساعدة المحتاجين والضعفاء.

وبين أن الوقف من السنن التي يشرَّعها لنا الإسلام وحث عليها كالصدقة إلا أن الوقف يختلف عن الصدقة في أن الصدقة ينتهي عطاؤها بإنفاقها،أما الوقف فيستمر بالإنفاق في أوجه الخير حتى بعد الوفاة،وقد أوقف رسول الله صلى الله عليه وسلم وأوقف أصحابه المساجد والأرض والآبار والحدائق والخيل.

المصدر: صحيفة الرأي الكويتية.

 

انجازاتنا

شركاؤنا