شركة ثبات لتطوير وإدارة الأوقاف

خدماتنا

الاستشارات
ادارة الأوقاف
صناديق العائلة
اثبات الأوقاف
الجمعة 10 شوال 1445 / 19-4-2024

غرفة الأحساء تعتمد تشكيل لجنة للأوقاف

DliGtE0rxfFxy4P.jpg

DliGtE0rxfFxy4P.jpg

 

الاثنين 20 محرم 1437هـ 2 نوفمبر 2015م

الأحساء / اعتمدت غرفة الأحساء، إطلاق وتشكيل لجنة للأوقاف، برئاسة عبد الوهاب بن عبد اللطيف الصالح، والدكتور محمد بن عبد الله بوطيبان، نائبا للرئيس، ويوسف بن عبد الله الثاني، ممثلا للجنة في مجلس الغرف السعودية، حيث جرى الاختيار وفقا للتوافق والتزكية بين أعضاء اللجنة.

وخلال الاجتماع الأول للجنة الذي عقدا بقاعة الاجتماعات الرئيسة بالغرفة، بحضور المهندس خالد الصالح، نائب رئيس الغرفة، وأمين عام الغرفة، عبد الله النشوان، تم تسمية رئيس وأعضاء اللجنة، ثم جرى اطلاع أعضاء اللجنة على اللائحة المنظمة لعمل اللجان القطاعية والمعتمدة من مجلس إدارة الغرفة .

وناقش الاجتماع، أهداف اللجنة في تشجيع قطاع الأعمال على تأسيس الأوقاف، ونشر الوعي لدى قطاع الأعمال بأهمية تأسيس الوقف، والتنسيق مع الجهات الرسمية لتطوير الأنظمة واللوائح التي تحكم مشروعات الأوقاف، وتشكيل فريق عمل لوضع خطة إستراتيجية لبرنامج عمل اللجنة خلال الفترة المقبلة.

وأطلع أعضاء اللجنة، على مواد اللائحة المنظمة لعمل اللجان القطاعية المعتمدة من مجلس إدارة الغرفة، وأطلعوا على عرض فني مقدم من رئيس اللجنة وكذلك تصور مقترح للجنة من الغرفة حول الأهداف المقترحة لعمل اللجنة وأهمية الاستفادة من استشارة بيوت الخبرة .

وستكون لجنة الأوقاف بالغرفة، الأحدث اعتمادا وتشكيلا، هي اللجنة الثامنة عشرة ضمن لجان الغرفة القطاعية العاملة في هذه الدورة، وتتطلع الأوساط التجارية والاقتصادية في الأحساء لمساهمتها في خدمة وتنمية الأوقاف وتطويرها وتأصيل دورها في المجتمع وتشجيع قطاع الأعمال على تأسيس الأوقاف وإحياء هذه الشعيرة الإسلامية ونشر الوعي بأهميتها.

المصدر: صحيفة باب كوم الالكتروني.