فيصل بن مشعل يوجه بتأسيس صندوق القصيم الوقفي ويقدر جهود جمعية (طعامي)

28/04/2020

news pic 000.000.000.027

وجه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، أمس بتأسيس صندوق القصيم الوقفي وفق المعايير المتبعة، في سبيل تعزيز العمل الخيري، مع تشكيل لجنة تنفيذية لاستكمال متطلبات البدء بأعمال الصندوق تحت مظلة إمارة المنطقة.

وأشار سموه إلى أن ما سيتم تقديمه من خلال صندوق القصيم سيحقق مزيدًا من التنمية والتطوير والاستثمار بتوفيق الله سبحانه وتعالى ثم تكاتف أبناء الوطن، من خلال تعزيز العمل المؤسسي والمستدام والخادم للمجتمع، مؤكداً أهمية أن يكون الصندوق متنوع المصارف الخيرية، ليحقق في كل جانب من جوانب الخير بذرة، مشيداً بما يبذله أبناء الوطن من عطاء تجاه الأعمال المجتمعية والخيرية والتي هي منهج ديننا الحنيف، وأن يجزيهم خير الجزاء على ما قدموه خدمة لهذا الوقف لوجه الله تعالى، سائلاً المولى عز وجل أن يبارك بالجهود وأن يوفق الجميع لكل خير.

جاء ذلك خلال ترؤس الأمير د. فيصل بن مشعل أمس، بقاعة الاجتماعات بمكتب سموه بديوان الإمارة الاجتماع الأول التأسيسي للاطلاع على تفاصيل مشروع صندوق القصيم الوقفي، بحضور وكيل إمارة منطقة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان، ورجل الأعمال عبدالله بن صالح العثيم. واطلع سموه على تفاصيل خطوات مشروع صندوق القصيم الوقفي، وخطته الاستراتيجية والتي ستتمحور -بإذن الله- في تقديم يد العون للمستفيدين عبر العديد من الخدمات الخيرية والمجتمعية، وفق عمل مؤسسي مستدام متنوع المصارف الخيرية، وناقش سموه أهداف الصندوق والخطة التسويقية لتنميته، كما تم مناقشة التوصيات والفرص المتاحة لتطوير واستثمار الصندوق والممتلكات الخاصة به.

إلى ذلك ثمن صاحب السمو الملكي الأمير د. فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، خلال خطاب وجهه لرئيس مجلس إدارة جمعية طعامي بمدينة بريدة فهد الخضير، الجهود التي تبذلها الجمعية، ضمن مبادرة «إفطارك في مكانك»، والمتمثلة في توزيع «6365» وجبة للمتضررين من جائحة فيروس كورونا بالمنطقة.

وقال سموه: اطلعنا على جهودكم المباركة والنابعة من مسؤوليتكم المجتمعية تجاه توزيع الوجبات على المستفيدين، والتوعية المجتمعية للحفاظ على النعم، ونشكر لكم ولكافة أعضاء مجلس الإدارة ومنتسبي الجمعية هذه الجهود المباركة واستشعاركم للمسؤولية الاجتماعية عبر مثل هذه المبادرات التي تسهم بإذن الله في التخفيف على المتضررين جراء هذه الجائحة.

واختتم سموه بالدعاء أن يتقبل من الجميع وأن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم، سائلاً المولى عز وجل أن يديم على هذه البلاد نعمة الأمن والأمان تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- وأن يبارك بالجهود، وأن يوفق الجميع لكل خير.

المصدر: جريدة الرياض

انجازاتنا

شركاؤنا