مؤتمر صحفي لإطلاق منتدى الرياض الاقتصادي السادس.. بعد غدٍ

08/10/2013

الأحد 23 ذو القعدة 1434هـ 29 سبتمبر 2013م

يقيم منتدى الرياض الاقتصادي مساء بعد غد الاثنين بقاعة الوفود بمقر غرفة الرياض مؤتمراً صحفياً، دُعي إليه حشد كبير من أصحاب الاختصاص وممثلي الإعلام المحلي والقنوات الفضائية ووكالات الأنباء؛ لاستعراض الاستعدادات والتحضيرات للدورة السادسة للمنتدى، الذي سينطلق برعاية كريمة من مقام خادم الحرمين الشريفين رئيس المجلس الاقتصادي الأعلى الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، خلال الفترة من 9- 11 ديسمبر 2013م.

ويلقي المهندس سعد المعجل رئيس مجلس أمناء منتدى الرياض الاقتصادي كلمة، يتناول فيها دور المنتدى في دراسة القضايا المؤثرة في الاقتصاد الوطني وتشخيصها، وتحديده المعوقات والصعوبات التي تواجهه، واقتراحه حلولاً علمية مصحوبة بآليات للتنفيذ من أجل المساعدة في اتخاذ القرار الاقتصادي.

كما تتناول الكلمة المكانة التي بلغها المنتدى كمؤسسة بحثية تُعنى بدراسة القضايا الوطنية، مشيراً إلى دعم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين منذ بداية انطلاق دورات المنتدى حتى الآن؛ ما عزز من هذه المكانة بعد أن أصدر المنتدى دراسات رصينة، شاركت في دعم الأنظمة في السعودية.

كما يقدم المهندس المعجل عرضاً، يستعرض فيه موضوعات الدراسات التي أقرها المنتدى خلال دورته السادسة، وهي عن الفساد والمياه والتوطين والتشييد والمنشآت الصغيرة والمتوسطة وأهدافها، مبيناً المنهجية التي يبذلها القائمون عليه لصياغة التوصيات في صورتها النهائية.

يُذكر أن منتدى الرياض الاقتصادي يقام هذا العام في جولته السادسة، وهو منتدى ينظَّم كل عامين، ويُطرح من خلاله دراسات اقتصادية تمس احتياجات وتطلعات المجتمع السعودي بشكل مباشر، كما أنه يشهد في العادة حضوراً كبيراً من قِبل رجالات الاقتصاد والأعمال والإعلام، ودائماً ما تكون توصياته ذات مصداقية، وتجد القبول من الجهات الاقتصادية كافة في السعودية.

المصدر: صحيفة سبق السعودية.

 

انجازاتنا

شركاؤنا