مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع مذكرة تعاون مشترك مع أوقاف الراجحي

01/02/2022

 

وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مذكرة تعاون مشترك مع أوقاف صالح الراجحي، في مقر المركز بالرياض، لتعزيز التنسيق والتعاون الثنائي بين الجانبين في عدة مجالات.

وقد وقع الاتفاقية المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية د. عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، والأمين العام لإدارة أوقاف صالح بن عبدالعزيز الراجحي عبدالسلام بن صالح الراجحي.

وتهدف المذكرة إلى التنسيق والتعاون بين الجانبين للقيام بالأدوار المنوطة بكل جانب بشكل دوري ومنتظم، ودعم تقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية والخيرية خارج المملكة، والتعاون في تطوير الاستجابة السريعة للتعامل مع الأزمات الإغاثية، وتبادل الزيارات والخبرات ونقل المعرفة وفق آليات كل جهة، وتبادل التقارير والإحصاءات والمطبوعات والمنشورات والدراسات كلما أمكن.

وتأتي هذه المذكرة تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030 التي تحث على التكامل بين مختلف الجهات الوطنية. من جهة أخرى، واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية حملته الطبية التطوعية لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة مندو بجمهورية تشاد، بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية.

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز منذ بدء الحملة في 24 يناير 2022 م حتى يومها الخامس بتشخيص 3.115 مستفيدًا، وإجراء 412 عملية جراحية متخصصة، وتقديم 2.547 وصفة طبية، وتوزيع 799 نظارة. وتأتي هذه الحملة امتدادًا للمشروعات المتصلة بمكافحة العمى التي تنفذها المملكة، ممثلة بالمركز في العديد من الدول حول العالم.

المصدر: جريدة الرياض

 

نسعد بخدمتكم في ثبات لتطوير وإدارة الأوقاف
و يمكنكم الاستفسار عن الخدمات التي تقدمها ثبات للأوقاف عبر أحدى وسائل التواصل الاجتماعي

Twitter

YouTube

Instagram

FaceBook

WhatsApp

الهاتف الثابت:  0112575757  من 8 صباحاً وحتى آذان المغرب

انجازاتنا

شركاؤنا