14 ربيع الاول 1443


الخميس 21 اكتوبر 10 2021م

وزارة الأوقاف ترعى مؤتمر أوقاف بلاد الشام

21/03/2018

256451486.jpg

قال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور عبدالناصر ان وزارة الاوقاف ستقوم برعاية المؤتمر الدولي عن اوقاف بلاد الشام والذي سيعقد في شهر تموز المقبل في العاصمة عمان بتنظيم من المؤتمر الاسلامي للأوقاف، وبالتعاون مع الجامعة الاردنية.

وأضاف ابو البصل في تصريح صحفي ان المؤتمر سيناقش عدداً من المحاور ابرزها البعد التنموي للأوقاف وآفاق تنمية الاوقاف وتسويق الافكار والفرص الوقفية وجذب المستثمرين للوقف في الاردن.

واشار الى ان هناك توجهاً لإطلاق برنامج خدمة بيوت الرحمن وهو برنامج وقفي سيقام في الاردن وتكون المملكة مقرا له ، موضحا بأن الوزارة ستقوم برعاية هذا المؤتمر وتوجيه الدعوات للمشاركة من قبل المختصين بالوقف من أستاذة الشريعة والاقتصاد في المملكة وخارجها والمشاركة في أوراق علمية.

وأكد ابو البصل على أهمية عقد مثل هذه المؤتمرات لما لها من أثر كبير على تنمية الاوقاف في البلاد العربية والاسلامية وبما ينعكس على المجتمع والاقتصاد الاسلامي.

وكان ابو البصل قد استقبل في مكتبه في وقت سابق الامين العام للمؤتمر الاسلامي للأوقاف المهندس محمود بن احمد العوضي لتفعيل التعاون المشترك بين الطرفين ، وقدم العوضي توصيات مؤتمر مكة والتي اوصت بإقامة مؤتمر عن اوقاف بلاد الشام يكون مقره الاردن، مستعرضا كافة تفاصيل واهداف مؤتمرات الاوقاف التي تعقدها الامانة العامة للمؤتمر في الدول الاسلامية عامة واهداف وتفاصيل المؤتمر المنوي عقده في عمان شهر تموز المقبل تحت مسمي ‘ المؤتمر التنموي للأوقاف’ تحت شعار ‘الوقف تنمية مستدامة، وبشراكة علمية مع الجامعة الاردنية’.

وثمن الوزير ابو البصل الخطوات الايجابية التي من المؤكد ان يكون لها انعكاس على الاوقاف من خلال عقد المؤتمرات والاستماع الى العلماء والمختصين في هذا المجال.

المصدر: وكالة عمون الإخبارية

انجازاتنا

شركاؤنا