وزارة الاوقاف بالمقالة تكرم لجان الزكاة الفاعلة خلال العام الماضي

25/01/2014

السبت 24 ربيع الأول 1435هـ 25 يناير2014م

أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية بالحكومة المقالة إسماعيل رضوان على أهمية تعزيز دور لجان الزكاة في المجتمع وتعزيز دور التواصل في البحث عن مصادر تمويل داخلية وخارجية لدعم ومساعدة الفقراء والمحتاجين خاصة في ظل الحصار الخانق والمفروض على قطاع غزة, مشيراً الى ان أجمالي المساعدات التي قدمتها لجان الزكاة خلال العام الماضي بلغت ( 2,700,000) دولار.

وردت تصريحات رضوان خلال حفل لتكريم لجان الزكاة الفاعلة في العام الماضي نظمته الإدارة العامة للجان الزكاة التابعة للوزارة بحضور ومشاركة كل من وكيل الوزارة حسن الصيفي ومستشار الوزير وليد عويضة ومدير دائرة الزكاة اسامة اسليم وممثلي اللجان المحتفى بهم.

وقال :” نكرمكم اليوم ولا نفيكم حقكم ولا نقدم ما تستحقونه, فنحن رأيناكم وانتم تبحثون عن الفقراء والمحتاجين وتقدمون لهم الخير”.

هذا وثمن وزير الاوقاف جهود اللجان الفاعلة خلال المنخفض الجوي الذي ضرب قطاع غزة, والتي غمرت مياهها بيوت المواطنين وتشرد الالاف منهم, منوهًا الى ان وزارة الاوقاف ولجان الزكاة كان لها البصمة الاولى والواضحة على مستوى قطاع غزة في مد يد العون ومساعدة متضرري المنخفض.

كما وأشاد رضوان بحملة الجسد الواحد وكيفية تفاعل الجمهور مع هذه الحملة من خلال تقديم مساعدات مالية أو عينية لسد حاجة الفقراء والمحتاجين والمتضررين, مشيرًا الى أن هذا العمل يدلل على أن الحكومة والشعب جسد واحد في العمل وتحمل المسئولية والاستشعار بمعاناة بعضنا البعض.

وأبدى وزير الأوقاف استعداد وزارته لمساعدة اللجان لتسهيل سبل التعاون في الداخل والخارج وفي أي مجال يفضي الى استجلاب الخير واستقدام مساعدات للمحتاجين, منوها الى تبني وزارته لمشاريع تنموية صغيرة ضمن اطار الحرف والمهن التي يمكن أين تعيش منها الاسرة والسعي لمحاولة تسويق مثل هذه المشاريع لخدمة الفقراء.

هذا وقدم وزير الاوقاف هدية عمرة الى لجنة زكاة الشيخ رضوان لحصولها على المرتبة الأولى تحفيزاً وتقديرا لها كما وقدم شكره وتقديره لكافة اللجان والمؤسسات الخارجية والداخلية الداعمة وكل من أسهم وقدم خيراً للتخفيف من معاناة أبناء شعبنا الفلسطيني, سائلاً المولى ان يكون ذلك في ميزان حسناتهم.

من جهته أوضح اسليم أن ادارته تسعى للارتقاء بالمستوى الخدماتي من خلال الإشراف المباشر والمتابعة الدائمة على لجان الزكاة التابعة لها، والعمل معها من أجل تنسيق الجهود بجمع التبرعات والزكوات من الجهات الداخلية والخارجية، وتوزيعها على مستحقيها بكل نزاهة وشفافية من خلال قاعدة بيانات مركزية ، ومن أجل تكامل الجهود مع الجهات ذات العلاقة.

وأضاف :”لقد تميز العام 2013 بزيادة حجم المساعدات التي قدمتها الإدارة ولجانها ، حيث بلغ مجموع المساعدات المقدمة على مختلف أشكالها ما يقارب 2,700000دولار ، أي بزيادة نسبة 20% عن العام 2012 ، وهذا إنما يدل على أن الأمة بخير ، ويدل على الجهد الكبير الذي يبذله الأخوة الكرام في لجان الزكاة”.

وفي كلمته نيابة عن لجان الزكاة قال رئيس لجنة زكاة الشيخ رضوان حسن الخطيب :”لولا فضل الله وتوفيقه لما نجح منا أحد”, مشيرا الى أن هذا التكريم يمثل حافز وزيادة العمل وبذل الجهد لخدمة ومساعدة المحتاجين.

كما وقدم الخطيب شكره للمؤسسات الخيرية الداعمة ولوزارة الاوقاف على دعمهم المتواصل للجان الزكاة, معرباً عن امله بالمزيد لمواصلة مسيرة الخير وتخفيف الاعباء عن أبناء شعبنا الفلسطيني.

المصدر: وكالة معاً الإخبارية.

انجازاتنا

شركاؤنا