وزير الأوقاف: أموال الوقف «سداح مداح»

19/07/2016

-محمد-مختار-جمعة.jpg

الثلاثاء 14 شوال 1437هـ الموافق 19 يوليو 2016م

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف إن أموال الأوقاف تزيد علي مائة مليار جنيه،  لافتًا إلى أن الدولة الآن فى حالة تقييم الأصول، وسوف يتم الإعلان عن استراتيجية كاملة لحصر تلك الأموال.

وأشار الوزير إلى أن أموال الأوقاف كانت سداحا مداحا، لافتًا إلى أن  مال الوقف  لن يسقط بالتقادم، وأشار إلى أن كل جهات الدولة الآن معنية بالحفاظ عليه، واستثماره.

وأشارت مصادر إلى أن  لجنة حصر ممتلكات وزارة الأوقاف التى شكلها الرئيس عبدالفتاح السيسى، تبدأ عملها لحصر ممتلكات قدرت مبدئيًا من قبل مصادر بالهيئة بما يزيد علي 50 مليار جنيه.

وكان رئيس الجمهورية أصدر قرارًا بتشكيل لجنة برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، لحصر أملاك هيئة الأوقاف المصرية من الأراضى والمبانى والمشروعات والمساهمات فى العديد من الشركات.

فيما اكد وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن ممتلكات الأوقاف ستدخل الموازنة العامة مباشرة، عقب انتهاء اللجنة المشكلة برئاسة محلب من حصرها، مؤكدًا  أن تلك الأموال معطلة، وكان يجب استغلالها منذ زمن بعيد، لافتا إلى أن البلد فى  فترة حرجة اقتصاديا، ولابد من استغلال كل ما هو معطل.

المصدر: صحيفة الوفد المصرية .

 

انجازاتنا

شركاؤنا