شركة ثبات لتطوير وإدارة الأوقاف

خدماتنا

الاستشارات
ادارة الأوقاف
صناديق العائلة
اثبات الأوقاف
السبت 11 شوال 1445 / 20-4-2024

وقف قرآني بـ127 مليون ريال في أبحر

file1427178428.jpg

file1427178428.jpg

الأربعاء 11 شعبان 1437هـ الموافق 18 مايو 2016م

وقعت جمعية تحفيظ القرآن الكريم في جدة «خيركم» يوم أمس بمقرها الرئيسي، عددا من الاتفاقيات لإنشاء وقف خيري في أبحر الجنوبية بتكلفة 127 مليون ريال، والوقف عبارة عن مدرسة نسائية للقرآن والعلوم الشرعية وروضة أطفال ويتبع لها عدد من المباني التي تضم عددا من الوحدات السكنية التي سيكون ريعها لصالح المدرسة. وذكر رئيس خيركم المهندس عبدالعزيز حنفي لـ»المدينة» أن الأوقاف الخيرية التابعة للجمعية تغطي 20% من المصاريف التشغيلية، وأن هذه الأوقاف عبارة عن مبان سكنية في مكة المكرمة وجدة وعدد من الأسهم في البنوك.

وقال حنفي: مدرسة أبحر الجنوبية التي وقعت اتفاقيات إنشائها اليوم، ستقدم تعليم القرآن الكريم للنساء مجانا، وأما العلوم الشرعية وروضة الأطفال فستكون هناك رسوم رمزية تقوم الطالبة أو الطفل بدفعها.

وأكد حنفي أن الجمعية تسعى لتحويل مشروعي المقرأة الإلكترونية والمقرأة الهاتفية لديها إلى نظام جامعي وفقا لرؤية المملكة 2030 وأنها تمنح شهادات الحفظ لطلاب المقرأة عن طريق الملحق الديني في سفارات المملكة، وقال لدينا ورشة عمل قادمة عنوانها تطوير العمل الخيري بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 وستركز الورشة على إنشاء جامعة الالكترونية بنظام التعليم عن بعد تابعة لخيركم.

وعن مشاكل الأوقاف أكد حنفي وجود المشاكل مع نظار الأوقاف وقال نسعى إلى معالجة هذا الأمر ولدينا إدارة داخل الجمعية تشرف على الأوقاف ولا نقبل بوقف عليه ناظر ما عدا الأوقاف الكبيرة يكون الناظر عليها عبارة عن مجلس النظار مكون من عدة أشخاص.

المصدر: صحيفة المدنية السعودية .