27 ربيع اخر 1443


الخميس 02 ديسمبر 12 2021م

«أمانة الأوقاف» تبدأ صرف المساعدات لمستحقي الرعاية السكنية

21/07/2016

440025_يعقوب_الصانع_-_Qu50_RT1600x1024-_OS1594x2112-_RD1594x2112-.jpg

الخميس 16 شوال 1437هـ  الموافق 21 يوليو 2016 م 

أعلن وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع «بدء صرف المساعدات المالية المقدمة من المشروع الوقفي للرعاية السكنية بالأمانة العامة للأوقاف لمستحقي الرعاية السكنية من الأسر الكويتية من ذوي الدخل المحدود غير القادرين على سداد الإيجار الشهري للسكن».

وقال الصانع، في تصريح صحافي أمس، إن «الصرف سيكون على دفعات شهرية، ولاسيما أنه تم الانتهاء من الإجراءات المتعلقة بصرف مبالغ المساعدات بأثر رجعي من تاريخ الاستحقاق، وهو شهر يناير الماضي»، مشيرا إلى أن «تلك المبالغ تم إيداعها في الحسابات البنكية لمستحقي الرعاية السكنية في نهاية شهر يونيو الماضي».

من جانبه، أكد نائب الأمين العام للمصارف الوقفية محمد الجلاهمة، أن «الأمانة العامة للأوقاف تولي اهتماماً كبيراً بشريحة المواطنين من ذوي الدخل المحدود»، لافتا إلى أن «الأمانة تسعى في هذا الجانب إلى التخفيف من شروط منح مساعدات الرعاية السكنية لتشمل أكبر شريحة ممكنة من الأسر الكويتية من ذوي الدخل المحدود غير القادرة على سداد الإيجار الشهري للسكن».

بدوره، قال مدير المشروع الوقفي للرعاية السكنية خالد فيروز، إن «العمل في المشروع قائم بهدف تنفيذ توجيهات وزير الأوقاف المتعلقة بصرف مساعدات الرعاية السكنية لمستحقيها»، مبينا أنه «جار الآن استكمال إجراءات الصرف لمستحقي الرعاية السكنية ممن لم يتم الصرف لهم حتى تاريخه ومتابعة مستحقاتهم».

وأضاف، ان «المشروع سيتولى متابعة صرف المساعدات عن الأشهر القادمة ووفق اللوائح والشروط المعمول بها لدى المشروع»، داعياً «المستفيدين من دعم المشروع في حال وجود أي استفسارات إلى التواصل هاتفياً أو الحضور شخصياً إلى مقر الأمانة العامة للأوقاف».

المصدر: صحيفة الجريدة الكويتية.

انجازاتنا

شركاؤنا