شركة ثبات لتطوير وإدارة الأوقاف

خدماتنا

الاستشارات
ادارة الأوقاف
صناديق العائلة
اثبات الأوقاف
الجمعة 10 شوال 1445 / 19-4-2024

«الأوقاف وشؤون القصّر» تنظم محاضرة عن دور الوقف في الحضارة

 

الأحد  19 شوال 1437هـ الموافق 24 يوليو 2016م

ضمن سلسلة المحاضرات الهادفة إلى نشر ثقافة الوقف بين أفراد المجتمع، نظّمت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر، بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي، أخيراً، محاضرة توعوية بعنوان «روائع الوقف» في قاعة المؤتمرات بمكتبة راشد الطبية التابعة للهيئة.

وجاءت هذه المحاضرة استكمالاً للخطة التنفيذية لعام 2016 لإدارة تنمية الوقف في مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر، وضمن مبادرة «اسعد غيرك بدرهم»، التي أطلقتها المؤسسة لتعزيز روح البذل والعطاء في قلوب الطلاب والطالبات، للمساهمة في المشروعات المجتمعية الوقفية، وتعميق الإحساس في نفوسهم بدور الوقف ومكانته في نهضة الحضارة الإنسانية.

وتضمنت المحاضرة كلمة عن «فضائل الوقف وإسهاماته في الحضارة الإسلامية والحضارات المعاصرة»، ألقاها عبدالله السويدي، تنفيذي أول دراسات وقفية في مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر، وتحدث فيها عن أهمية الوقف كضرورة شرعية وأخلاقية لمساعدة الفئات الاجتماعية المختلفة، ومساندة المحتاجين والمتضررين.

وتناول عاطف الرئيسي، مساعد تنفيذي تكافل، أبرز مشروعات مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر، وفي مقدمتها قرية العائلة التي جاء تأسيسها بمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لرعاية وتأهيل الأيتام في الإمارة، إضافة إلى مشروع «سلمى» الإغاثي، الذي تقدم المؤسسة من خلاله وجبات غذائية حلال للمتضررين من الحروب والكوارث حول العالم.

فيما تحدث عبدالله الحصاي، تنفيذي تكافل رئيسي، عن مبادرة «اسعد غيرك بدرهم»، وأشار إلى أن هذه المبادرة تركز على تشجيع الطلاب والطالبات في مختلف المراحل الدراسية على المساهمة في رسم السعادة على وجوه المحتاجين، من الأيتام والقصّر وغيرهم من الفئات، من خلال التبرع ولو بدرهم واحد من مصروفهم الشخصي لمصلحة المشروعات التي تقوم مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر بتنفيذها، داخل وخارج دولة الإمارات.

وعبّر الطلاب الذين شاركوا في هذه الفعالية، وهم من طلاب المرحلة الثانوية والجامعية الملتحقين ببرنامج التدريب الصيفي في هيئة الصحة بدبي، عن سعادتهم بحضور هذه الندوة التي عرفتهم بشكل تفصيلي إلى أهمية الوقف، ودوره في تحقيق التكافل الإنساني، مشيرين إلى أنها أسهمت في تحفيزهم على المشاركة الفاعلة بالمبادرات والمشروعات التي تنظمها المؤسسات الإنسانية والاجتماعية في دولة الإمارات.

المصدر: صحيفة الإمارات اليوم .