سمو الأمير حسام بن سعود يدشن أوقاف جامعة الباحة

18/12/2019

 

8345091576583169412.jpg

دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة أوقاف جامعة الباحة، وذلك خلال استقباله بمكتبه بالإمارة اليوم, معالي مدير جامعة الباحة الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين، وأعضاء مجلس النظارة لأوقاف الجامعة، وأمين أوقاف الجامعة الدكتور مطير الزهراني.
وأشاد سموه بهذا الإنجاز المتميز، والمتمثل في إطلاق أوقاف جامعة الباحة المستمد من الحضارة الإسلامية، التي أهتمت بمفهوم الوقف، وتعزيزًا للأثر الاجتماعي للقطاع غير الربحي، ورفع مساهمته في الناتج المحلي وذلك عن طريق تشجيع الأوقاف لضمان مصادر تمويل مستدامة للمنظمات غير الربحية.
من جهته قدم معالي مدير جامعة الباحة الشكر والتقدير لسمو أمير منطقة الباحة على ما تلقاه الجامعة من توجيهات بنّاءة، ودعم واهتمام متواصل، مؤكدًا أن الجامعة تسعى إلى توفير منظومة وقفية رائدة، تسهم في العمل الخيري وتنشر العمل المجتمعي في محيطها بما يسهم بفاعلية في تحقيق تنوع واستدامة مصادر دخل الجامعة، وما يحقق التكامل والتعاضد بين الجامعة والمجتمع المحيط، من خلال إدارة محترفة واستثمار فاعل.
ويسهم في دعم البحث العلمي المتخصص وإنشاء المراكز البحثية والخدماتية، والمشاركة الفاعلة في دعم قضايا التنمية المجتمعية داخل الجامعة وخارجها تماشيًا مع رؤية المملكة 2030 وتحقيقًا لنظام الجامعات.

وأشار معاليه إلى أن الجامعة، حرصت على أن تكون الوثيقة الوقفية مرنة ومنضبطة، وقادرة على إقناع من تصل إلى يديه بحيث تكفل له حوكمة قوية على وقفه من حيث كفاءة النظار، وأوجه الصرف.

8345091576583169413.jpg
بدوره قال أمين أوقاف جامعة الباحة الدكتور مطير الزهراني نحن مستبشرون بنجاح أوقاف الجامعة في ظل دعم أمير المنطقة، وحرص معالي مدير الجامعة في إحداث نقلة نوعية في استثمار مقدرات وإمكانيات الجامعة، والاستفادة من العمل الخيري الذي ستنعكس آثاره الكبيرة على دفع عجلة التنمية في المنطقة.
وشاهد سموه فيلمًا مرئيًا عن رؤية أوقاف الجامعة ورسالتها وأهدافها، واستعراض الوثيقة الوقفية واللوائح والأنظمة الخاصة بأوقاف الجامعة.
وفي ختام اللقاء كرّم سمو أمير منطقة الباحة الوقف الأول لأوقاف جامعة الباحة الشيخ سعيد العنقري، كما قدّم معالي مدير الجامعة هدية تذكارية لسمّوه بهذه المناسبة

8345091576583169414.jpg

المصدر: وكالة النباء السعودية

انجازاتنا

شركاؤنا