شركة ثبات لتطوير وإدارة الأوقاف

خدماتنا

الاستشارات
ادارة الأوقاف
صناديق العائلة
اثبات الأوقاف
الأحد 19 شوال 1445 / 28-4-2024

إطلاق صندوق النفقة الوقفي للأسر المستحقة

news pic 000.000.000.074

 news pic 000.000.000.074

 

أطلقت وزارة العدل صندوق النفقة الوقفي، الذي يهدف إلى تحسين جودة الحياة وتحقيق العيش الكريم وتقديم المعونة للأسر المستحقة للنفقة.

وتتيح صناديق الأوقاف في المملكة العربية السعودية إمكانية إدارة التبرعات والأوقاف التابعة لها عبر متخصصين في إدارة الاستثمارات بهدف تنمية وتنويع مصادرها المالية.

ويعد صندوق النفقة الوقفي صندوقاً استثمارياً متعدد الأصول ومتوافقاً مع أحكام الشريعة الإسلامية، حيث يقوم باتباع أفضل الممارسات العالمية في مجال الاستثمارات الوقفية تحت إشراف الهيئة العامة للأوقاف وهيئة السوق المالية.

وتدير شركة جدوى للاستثمار الصندوق بهدف حماية وتنمية الوقف عبر اعتماد استراتيجيات استثمارية متوازنة على المستوى المحلي والعالمي وفي جميع فئات الأصول المتوافقة مع الضوابط الشرعية.

 
 

وقال مدير عام صندوق النفقة المكلف المهندس عبدالملك بن محمد السعيد: «منذ بدء صندوق النفقة في 15 ذي القعدة 1438 هـ، بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (679)، تم مساعدة نحو عشرة آلاف مواطن ومواطنة، ونتوقع أن يرتفع عدد المستفيدين إلى أكثر من خمسة وثلاثين ألف مواطن ومواطنة، بعد إطلاق صندوق النفقة الوقفي بالتعاون مع شركة جدوى للاستثمار، وأود بهذه المناسبة أن أدعو الجميع للمشاركة في تحقيق هذا الهدف، كما أسال الله تعالى أن يبارك في الجهود الساعية إلى تلبية احتياجات جميع المستفيدين».

المصدر: صحيفة الجزيرة