شركة ثبات لتطوير وإدارة الأوقاف

خدماتنا

الاستشارات
ادارة الأوقاف
صناديق العائلة
اثبات الأوقاف
الجمعة 10 شوال 1445 / 19-4-2024

اتفاقية لدعم صندوق النفقة مع مؤسسة عبدالله الراجحي بقيمة مليون ريال

​أبرم صندوق النفقة، اتفاقية جديدة مع مؤسسة عبدالله الراجحي الخيرية، حيث أسهمت المؤسسة وفق الاتفاقية بمبلغ مليون ريال توجّه بشكل مباشر للمستفيدين من خدمات الصندوق.
ووقع الاتفاقية رئيس مجلس الأمناء بمؤسسة عبدالله الراجحي الخيرية الأستاذ صالح بن عبدالله الراجحي، ومدير عام صندوق النفقة المكلف الأستاذة شروق بنت محمد الجدعان.
ويأتي إسهام مؤسسة عبدالله الراجحي الخيرية، إيمانًا منها بأهمية العمل المجتمعي ودعم المبادرات الخيرية بالتعاون مع الصناديق الوقفية، ومنها صندوق النفقة، الذي يسهم في استقرار الأسرة مالياً عبر الانتظام في صرف النفقة الشهرية دون تأخير.
وأكد صندوق النفقة، أن جميع التبرعات والهبات والأوقاف التي تسلم للصندوق يُستفاد منها بشكل مباشر بما يحقق استقرار الأسر المستفيدة، ولا تدخل هذه التبرعات والأوقاف في الميزانيات التشغيلية للصندوق.
يذكر أن صندوق النفقة حصل على ترخيص صندوق وقفي من خلال الهيئة العامة للأوقاف، سعيًا إلى ضمان الاستدامة المالية وضمان توفر السيولة اللازمة لدفع النفقات الشهرية.
ويعمل صندوق النفقة على دفع النفقة الشهرية لمن صدر لهم حكم شرعي باستحقاقها ويتولى الصندوق مطالبة المنفق بدفع النفقة وتحصيل جميع ما دفعه الصندوق لمن صدر لهم الحكم.
وكان معالي وزير العدل رئيس مجلس إدارة صندوق النفقة الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، قد وجّه بإطلاق المرحلة الثانية من مشروع صندوق النفقة.
وتختص المرحلة الثانية من المشروع بـ”النفقة المؤقتة”؛ ويستفيد منها كل من صدر له حكم ابتدائي أو حكم معجّل، صدر فيه قرار تنفيذي من محاكم التنفيذ ولم ينفذ لغير عذر الإعسار.

المصدر: موقع وزارة العدل