شركة ثبات لتطوير وإدارة الأوقاف

خدماتنا

الاستشارات
ادارة الأوقاف
صناديق العائلة
اثبات الأوقاف
الخميس 18 رمضان 1445 / 28-3-2024

الأوقاف” تعتمد الإستراتيجية الجديدة للأمانة العامة للأوقاف

الأربعاء 16 جمادى الآخرة 1435هـ 16 آبريل 2014م

عقد مجلس شؤون الأوقاف أول اجتماعاته لعام2014 م، برئاسة وزير العدل ووزيـر الأوقـاف والشؤون الإسلاميـة د.نايف محمد حجاج العجمي رئيـس مجلس شؤون الأوقاف، حيث تم مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بشؤون الوقف.

وقالت أمين سر مجلس شؤون الأوقاف ومدير إدارة التخطيط والمتابعة سعاد سعود السهلي أن المجلس اعتمد إستراتيجية الأمانة العامة للأوقاف الجديدة للأعوام2014-2018م المعتمدة من قبل لجنة التخطيط والمتابعة وبينت أن الإستراتيجية الجديدة سعت لمعالجة المعوقات التي واجهت الأمانة خلال الإستراتيجيات السابقة.

وأضافت أن المجلس اعتمد أيضا وبعد تكليف لجنة مشكلة من أعضاء المجلس مقترحًا لتطوير نظام عمل مجلس شؤون الأوقاف، واعتمد كذلك عددًا من التقارير المعروضة عليه منها الضوابط و البيانات المالية واعتماد التوصيات المبينة فيها، وتقارير الأداء للأموال المستثمرة لعام 2013 م، وتقارير الإنجاز الدورية المقدمة من اللجان المنبثقة من المجلس.

وبيّنت أنه تم اختيار (مكتب التدقيق الخارجيBDO –النصف وشركاه) لمباشرة التدقيق الخارجي لحسابات الأمانة لعام 2014 م لاستيفائه الشروط المطلوبة، وقد تمت الموافقة على تعديل إجراءات عملية إعداد البيانات المالية السنوية للأمانة في دليل إعداد الحساب الختامي والتي وافقت عليها لجنة التدقيق.

وفي الختام توجه وزير العدل و وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بالشكر للسادة أعضاء المجلس الموقر ولجميع العاملين بالوقف، وسأل الله أن يبارك بالجهود المبذولة في خدمة الوقف والواقفين وتحقيق الأهداف التي قامت عليها الأمانة العامة للأوقاف.

المصدر: وكالة انفراد الإخبارية الكويتية.