شركة ثبات لتطوير وإدارة الأوقاف

خدماتنا

الاستشارات
ادارة الأوقاف
صناديق العائلة
اثبات الأوقاف
السبت 11 شوال 1445 / 20-4-2024

الإنماء للاستثمار تطلق صندوقي “إخاء وعناية” للطرح العام

1556200268933361800.jpg

1556200268933361800.jpg

حصلت شركة الإنماء للاستثمار على موافقة هيئة السوق المالية والهيئة العامة للأوقاف بطرح وحدات صندوق الإنماء الوقفي لرعاية الأيتام (إخاء) بالشراكة مع المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام، وصندوق الإنماء (عناية) الوقفي بالشراكة مع الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى «عناية» طرحاً عاماً.
وتهدف الصناديق الخيرية المطروحة إلى تعزيز الدور التنموي للأوقاف الخاصة من خلال المشاركة بتنمية الأصول الموقوفة للصندوق واستثمارها بما يحقق مبدأ التكافل الاجتماعي ويعود بالنفع على مصارف الوقف والأصل الموقوف. وهي صناديق استثمارية وقفية عامة مفتوحة توقف وحداتها لصالح المؤسسة الخيرية المستفيدة.
وقال مازن فواز بغدادي الرئيس التنفيذي المكلف لشركة الإنماء للاستثمار عن الهدف الاستثماري للصندوقين، وهو المحافظة على عين الوقف وتنميته على المدى الطويل، من خلال الاستثمار في أصول متعددة، وفق استراتيجية استثمارية متحفظة، تتناسب مع صيغة الوقف ومصارفه المحددة مسبقاً من قبل الواقفين. وسيعمل مدير الصناديق الوقفية على استثمار أصول الصندوق لتحقيق نمو في رأس المال الموقوف، وتوزيع نسبة من العوائد بشكل سنوي ومستمر على مصارف الوقف المحددة للصندوق من خلال الجهة المستفيدة.

المصدر: جريدة الشرق الأوسط