شركة ثبات لتطوير وإدارة الأوقاف

خدماتنا

الاستشارات
ادارة الأوقاف
صناديق العائلة
اثبات الأوقاف
الجمعة 19 رمضان 1445 / 29-3-2024

الهيئة العامة للأوقاف توقع مذكرة تفاهم مع اتحاد الغرف التجارية السعودية

وقّعت الهيئة العامة للأوقاف واتحاد الغرف التجارية السعودية مذكرة تفاهم تهدف إلى تشكيل لجنة مشتركة لرصد ومعالجة التحديات التي تواجه الأوقاف في مختلف مناطق المملكة.

وتمت مراسم توقيع مذكرة التفاهم في مقر الهيئة بمدينة الرياض، ومثّل الهيئة في التوقيع سعادة محافظ الهيئة العامة للأوقاف الأستاذ عماد بن صالح الخراشي، بينما مثّل اتحاد الغرف التجارية السعودية سعادة رئيس الاتحاد الأستاذ عجلان بن عبد العزيز العجلان.

وقد نصّت المذكرة على تشكيل لجنة مشتركة بين الطرفين بهدف رصد ومعالجة التحديات التي تواجه قطاع الأوقاف في المملكة ووضع خطط المعالجة المقترحة بهذا الشأن، إضافة إلى المساهمة في تطوير القطاع الوقفي من خلال صناعة وتبنّي مبادرات وبرامج تطويرية للقطاع، والتنسيق بين اللجان القطاعية في اتحاد الغرف والقطاعات الأخرى في الهيئة وفق المجالات ذات الاهتمام المشترك.

كما اشتملت بنود المذكرة على تحديد مهام اللجنة المشتركة، والتي ستقوم بإعداد خطة تنفيذية شاملة لتنفيذ نطاق التعاون، متضمنةً متطلبات تنفيذها والخطة الزمنية ومؤشرات الأداء، إضافة إلى العمل على تعزيز العلاقات مع الجهات الأخرى ذات العلاقة بما يخدم أهداف المذكرة.

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم بين الهيئة العامة للأوقاف واتحاد الغرف السعودية انطلاقاً من رغبة الطرفين في عقد شراكات مع الجهات ذات العلاقة في مجال تطوير وتنمية القطاع الوقفي، وإيجاد الممكنات المساهمة في تعزيز دور الأوقاف اقتصادياً واجتماعياً.

المصدر: الهيئة العامة للأوقاف