شركة ثبات لتطوير وإدارة الأوقاف

خدماتنا

الاستشارات
ادارة الأوقاف
صناديق العائلة
اثبات الأوقاف
الثلاثاء 14 شوال 1445 / 23-4-2024

الوقف العلمي يعقد اجتماع اللجنة التنسيقية لأمانة أوقاف الجامعات السعودية

news pic 000.000.000.146

 

news pic 000.000.000.146

 

عقد الوقف العلمي اجتماع اللجنة التنسيقية المشتركة، للمجلس التنسيقي لأوقاف الجامعات السعودية، برئاسة معالي رئيس جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي وبحضور محافظ الهيئة الهيئة العامة للأوقاف عماد بن صالح الخراشي وعدد من أمناء أوقاف الجامعات السعودية .

وناقش الحاضرون عددا من الموضوعات ذات العلاقة بتطوير الأوقاف الجامعية وتعزيز الشراكة التكاملية بين الهيئة العامة للأوقاف وأوقاف الجامعات السعودية بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية 2030 الساعية إلى تمكين القطاع الوقفي من أداء دوره التنموي المنشود وتعزيز دوره الاقتصادي في المجتمع ،اضافة الى المساهمة في تحقيق أهداف نظام الجامعات الجديد.

وتعد الاوقاف العلمية أحد أهم المصادر الثابتة لتمويل الجامعات التي من شأنها تحقيق الاكتفاء الذاتي لها واستقلاليتها من خلال اعتمادها على مواردها وبنيتها التحتية، وهذا ما يسعى إلى تحقيقه نظام الجامعات الجديد الذي يهدف إلى تخفيض التكلفة التشغيلية للجامعات ودفعها إلى إيجاد مصادر تمويل جديدة وتقليل اعتمادها على ميزانية الدولة، وذلك من خلال إنشاء الأوقاف الجامعية لتنمية مواردها المالية.

وتضمن جدول أعمال اللجنة زيارة محافظ الهيئة العامة للأوقاف والوفد المصاحب له لمكتبة الأوقاف التي يعتزم الوقف العلمي إنشاءها بالشراكة مع الهيئة بداخل مكتبة الملك فهد العامة، حيث تعد مكتبة الأوقاف الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط بما تحتويه من أحدث الكتب والأبحاث والدوريّات المتعلّقة بالأوقاف.

وفي ختام الاجتماع أشاد سعادة محافظ الهيئة العامة للأوقاف عماد الخراشي بحجم المنجزات التي رآها في الوقف العلمي ،واصفًا إياها بالإنجازات النوعية التي تخدم القطاع الوقفي.

المصدر: وكالة الأنباء السعودية