شركة ثبات لتطوير وإدارة الأوقاف

خدماتنا

الاستشارات
ادارة الأوقاف
صناديق العائلة
اثبات الأوقاف
الخميس 18 رمضان 1445 / 28-3-2024

“الوقف العلمي” يُطلق برنامجه النوعي بجدة لتأهيل خبراء في مجال الأسرة

5baa0e9d49a00.jpg

5baa0e9d49a00.jpg

احتفاءً باليوم الوطني، وتضامناً مع جنودنا البواسل، وسعياً لتفعيل التعاون الإيجابي والشراكة التنموية بين الوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز، والقوات البرية الملكية السعودية، انطلق برنامج تأهيل الخبراء في مجال الأسرة لمنسوبي القوات البرية الملكية السعودية بمحافظة جدة مساء الامس؛ بهدف تحقيق دور الأسرة وقيامها بمسؤولياتها تجاه الوطن للوصول إلى البنيان المتين للمجتمع وتماسكه.

البرنامج الذي يُقام في مكتبة الملك فهد العامة بجدة، بإعداد وتنظيم الوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز يستمر لمدة يومين بإجمالي 15 ساعة تدريبية، حيث شارك في حضور البرنامج عدد من منسوبي القوات البرية الملكية من مختلف مناطق المملكة.

ويهتم البرنامج بتسليط الضوء على مختلف الجوانب المتعلقة بتأهيل المدربين في برنامج رخصة قيادة الحياة الزوجية التي تهدف إلى تأهيل المتزوجين والمقبلين على الزواج قيمياً وأخلاقياً ونفسياً واجتماعياً ما يحقق الاستقرار الأسري والتوازن في المجتمع.

من جهته، أكّد المدير التنفيذي للوقف العلمي الدكتور عصام بن حسن كوثر؛ أن قضية تنمية الأسرة تحظى باهتمام فريد لدى الوقف العلمي، وذلك لأهميتها في المساهمة في تحقيق التقدم التنموي؛ كون الأسرة النواة الأولى للمجتمع ومنطلق تشكيل الثقافة المجتمعية ومنظومة القيم والأخلاق للفرد لبناء مجتمع أكثر حصانةً ووعياً.

المصدر: صحيفة سبق