شركة ثبات لتطوير وإدارة الأوقاف

خدماتنا

الاستشارات
ادارة الأوقاف
صناديق العائلة
اثبات الأوقاف
السبت 11 شوال 1445 / 20-4-2024

برئاسة “آل الشيخ”وزراء أوقاف الخليج يناقشون استراتيجية المجال الوقفي بالرياض

version4_وزير_الأوقاف_السعودي.jpg

version4_وزير_الأوقاف_السعودي.jpg

 

 

الأربعاء 13 رجب 1437هـ 20 آبريل 2016م

تبدأ غدًا أعمال الاجتماع الثالث لأصحاب المعالي وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، برئاسة معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، وذلك في قصر المؤتمرات بالرياض.

وسيتناول الوزراء خلال اجتماعهم، مجموعة من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، يأتي في مقدمتها: إبراز الصورة الحقيقية للإسلام ومواجهة حملات الكراهية والتعصب والتطرف، والاستراتيجية الإعلامية التوعوية والتثقيفية والتسويقية في المجال الوقفي، وخطة الدورات التدريبية المشتركة للعاملين في المجال الوقفي بدول مجلس التعاون.

وسيناقش الاجتماع الخطة الاستراتيجية المشتركة لوزارات الأوقاف والشؤون الإسلامية، واعتماد أسبوع خليجي للوقف، والتعاون في المجال الوقفي، وتعزيز دور العلماء الراسخين في العلم في المجتمعات الخليجية، إضافة إلى تبادل الخبرات في مجال تدريب الدعاة والأئمة والخطباء، ودراسة إسهام الجهات المختصة بالأوقاف في مجال التوعية والتثقيف بالعمل التطوعي، ومشروع إنشاء صندوق وقفي لدول مجلس التعاون.

يـذكر أن الاجتماع الأول عقد في دولة الكويت العام قبل الماضي ١٤٣٥هـ، فيما عقــد الاجتماع الثاني في دولة قطر العام الماضي.

المصدر: صحيفة المواطن الالكترونية .