شركة ثبات لتطوير وإدارة الأوقاف

خدماتنا

الاستشارات
ادارة الأوقاف
صناديق العائلة
اثبات الأوقاف
السبت 18 شوال 1445 / 27-4-2024

توقيع عقد إنشاء وقف خيري لدعم جائزة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم

_عقد_إنشاء_جائزة_الأمير_سلطان_لحفظ_القرآن.jpg

_عقد_إنشاء_جائزة_الأمير_سلطان_لحفظ_القرآن.jpg

وقعّ نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السويلم، أمس، عقد إنشاء وقف خيري لدعم جائزة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم للأطفال المعوقين، وذلك بتكلفة إجمالية تصل إلى 20 مليون ريال.
حضر توقيع العقد عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة المشاريع بالجمعية المهندس علي بن عثمان الزيد، فيما مثل الشركة الاستشارية المدير العام المهندس مازن العلمي ، ومثل الشركة المنفذة المدير العام محمد المشرافي .
وأوضح الأمين العام لجمعية الأطفال المعوقين عوض الغامدي أن المشروع يتضمن مبنى سكني تجاري، يقام في مكة المكرمة على مساحة 2,030 متراً مربعاً، ويتكون من طابق قبو، وطابق أرضي، وأربعة طوابق متكررة وملحق علوي، إلى جانب القسم التجاري وهو عبارة عن محلات تجارية.
من جهته بين الأمين العام لجائزة الأمير سلطان بن سلمان عبد العزيز السبيهين أن الجمعية تبنت تنظيم جائزة لحفظ القرآن الكريم للأطفال المعوقين، انطلقت عام 1417هـ، وتواصلت سنوياً بمشاركة أكثر من 100 طفل معاق من جميع مناطق المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وقد تكفل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس الادارة بكافة نفقات المسابقة منذ انطلاقتها من حسابه الشخصي.
وأضاف السبيهين “وفي إطار خطط توسع الجائزة، ولضمان استمراريتها أوصت الأمانة العامة لها بإنشاء وقف خيري استثماري بمكة المكرمة يخصص دخله لدعم مصروفات الجائزة، التي تزيد عن مليوني ريال سنوياً، وقد وافق راعي الجائزة سمو الأمير سلطان بن سلمان على ذلك.

المصدر: صحيفة الجزيرة