شركة ثبات لتطوير وإدارة الأوقاف

خدماتنا

الاستشارات
ادارة الأوقاف
صناديق العائلة
اثبات الأوقاف
السبت 11 شوال 1445 / 20-4-2024

«شؤون القصّر» تطلع أوقاف الراجحي على أفضل الممارسات

 

الأحد 5 رجب 1435هـ 4 مايو 2014م

استضافت مؤسسة الأوقاف وشؤون القُصّر في دبي مدير إدارة الأعمال الخيرية بأوقاف صالح بن عبدالعزيز الراجحي الدكتور عبد الله بن محمد المطوع ، في زيارة خاصة له للمقر الرئيسي للمؤسسة، وذلك بهدف الاطلاع على التجربة الناجحة والاستفادة من أفضل الممارسات ومعرفة تجاربها في المشاريع الوقفية المختلفة.

وكان في استقبال المطوع خالد راشد آل ثاني نائب الأمين العام لمؤسسة الأوقاف و أحمد حمد بو شهاب مدير إدارة تنمية الوقف وعدد من موظفي المؤسسة.

و أكد آل ثاني على سعي مؤسسة الأوقاف وشؤون القُصّر الدائم لتعزيز سبل التعاون والتنسيق مع المؤسسات والهيئات داخل وخارج الدولة،مقدما شرحًا عن نشأة وتطور العمل في المؤسسة باعتبارها المرجع الأول المعتمد للأوقاف في دبي والمخولة بالعناية بالقصّر ومن في حكمهم، كما تمت مناقشة الخطط المستقبلية ومجالات التعاون الممكنة لتطوير الأداء المؤسسي لدى الطرفين.

تعاون وتنسيق

وقال آل ثاني: ” نسعى من خلال هذه الزيارة إلى توسيع رقعة التعاون مع أوقاف الراجحي في السعودية، وكذلك تعزيز سبل التعاون المشترك وتنسيق الجهود المبذولة وتبادل الزيارات والخبرات،كما يسعدنا أن نضع بين يدي أوقاف الراجحي تجاربنا السابقة للإستفادة منها في إطار المصلحة المشتركة، وفي الوقت ذاته استطعنا أن نتطلع على ما يقدمونه والاستفادة من خبرتهم في هذا المجال”.

وأكد المطوع على أهمية التواصل المستمر وتبادل الخبرات التي تعمل على تحسين الخدمات التي يقدمها الطرفان في مجال الأوقاف.

وقال : يجب علينا طرح أفضل الخبرات في مجال تنمية واستثمار أموال الأوقاف وتسويق مشاريعها الاستثمارية لنشر الوعي داخل المجتمع.

ضوابط وشروط

وتعتبر مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر المرجع الأول المعتمد للأوقاف في دبي والمخولة بالعناية بالقصر ومن في حكمهم “المحجور عليهم والأيتام” حيث تعمل وفق ضوابط وشروط الحوكمة والشفافية وتتميز بالمصداقية لدى المجتمع والواقفين والمؤسسات الحكومية والخاصة.

كما تمارس أنشطتها من خلال إدارة كفؤة وموارد بشرية متخصصة يشكل العنصر البشري المواطن جزءاً كبيراً منها في ظل أنظمة وقوانين واضحة وتتميز بالشفافية وتقوم بتقديم التقارير للواقفين وأوصياء القصر.

المصدر: صحيفة البيان الإماراتية.