شركة ثبات لتطوير وإدارة الأوقاف

خدماتنا

الاستشارات
ادارة الأوقاف
صناديق العائلة
اثبات الأوقاف
الخميس 18 رمضان 1445 / 28-3-2024

مجلس نظارة وقف جامعة طيبة يناقش الخطة الاستراتيجية ولائحة الحوكمة

استعرض بعض مشاريع تنمية الموارد الخاصة خلال اجتماعه الثالث أمس

 

مجلس نظارة وقف جامعة طيبة يناقش الخطة الاستراتيجية ولائحة الحوكمة

عقد مجلس نظارة وقف جامعة طيبة اجتماعه الثالث الذي يهدف لمناقشة الخطة الاستراتيجية ولائحة الحوكمة وبعض مشاريع تنمية الموارد الخاصة بالوقف.

وفي مستهل الجلسة، رحب مدير الجامعة الدكتور عبدالعزيز السراني بأعضاء مجلس النظارة، وأوضح أن الجامعة تقدر الوقت والجهد الذي يبذله الأعضاء في مجلس النظارة على الرغم من مسؤولياتهم المتعددة.

وأضاف أن لائحة الحوكمة ترفع من مستوى الشفافية والمحاسبية وتضع الأسس الإدارية والتنظيمية التي تسهم في تشجيع المجتمع وأفراده على المشاركة في الأوقاف وضمان تطورها، وأن هذه الأوقاف ستعزز من الشراكة والتعاون وتبادل الخبرات مع العديد من الجهات ذات العلاقة، وأن هذه الأوقاف ستسهم في الحراك الاقتصادي والتنموي ودعم الموارد البشرية في الجامعة والمنطقة.

من جهته شكر وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي المكلف، ونائب رئيس مجلس نظارة وقف الجامعة الدكتور سلطان العمري، مدير الجامعة على دعمه للمجلس من أجل الاستثمار في الأوقاف، مضيفاً أن المجلس في جلسته الثالثة اعتمد الخطة الاستراتيجية للوقف، كما ناقش واعتمد لائحة الحوكمة للوقف، واعتمد أيضا الهيكل التنظيمي للوقف، كما ناقش عدداً من الموضوعات ذات الصلة.

بدوره قال أمين المجلس الدكتور عبدالرحمن العليان إن المجلس سيعمل خلال الفترة المقبلة على ترجمة هذه القرارات والعمل عليها من أجل قيام الوقف بواجباته والاستثمار بشكل أوسع لدعم أوقاف الجامعة مما يمكنها من تحقيق أهدافها وخططها الاستراتيجية.

جدير بالذكر أن مجلس النظارة يضم معالي مدير الجامعة، ووكيل الجامعة، وأمين الوقف، والشيخ عبدالباري الثبيتي، والمهندس أنس صيرفي، وعبدالكريم أبو النصر، ويوسف ميمني، والشيخ يوسف الأحمدي، وعبدالقادر حافظ.