شركة ثبات لتطوير وإدارة الأوقاف

خدماتنا

الاستشارات
ادارة الأوقاف
صناديق العائلة
اثبات الأوقاف
الثلاثاء 14 شوال 1445 / 23-4-2024

وفد إدارة التخطيط بـ «المالية» يشيد بخطة نظيرته في «أمانة الأوقاف»

الأحد 1 صفر 1435هـ 23 نوفمبر 2014م

أعلنت إدارة التخطيط والمتابعة بالأمانة العامة للأوقاف استقبالها اخيرا وفداً من نظيرتها بوزارة المالية ضم مستشار إدارة التخطيط والمتابعة سيد الحنيان ومراقب التخطيط إيمان العمران ورئيس قسم الخطط و البرامج فاطمة الوزان والمنسقة الإدارية عائشة المعتوق.

وذكرت الإدارة في بيان أمس أن الوفد كان قد طلب الاستفادة من تجربة الأمانة وخبرتها في مجال التخطيط الاستراتيجي، مشيرا إلى أن مديرة الإدارة سعاد السهلي أكدت وجود شراكة طويلة تجمع الأمانة العامة للأوقاف بوزارة المالية، وأن مثل هذه اللقاءات تعزز التعاون بين الجهتين، لافتة الى أن الإدارة تحرص على اكتشاف مجالات أخرى واعدة في مسيرة العمل المشترك بينها وبين الجهات الحكومية ذات العلاقة في الدولة.

وخلال اللقاء استعرضت السهلي ومراقب إدارة التخطيط والمتابعة أنفال الكندري نبذة تاريخية عن إدارة التخطيط والمتابعة في الأمانة ومجلس شؤون الأوقاف الذي يرأسه وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، وأشارتا إلى أن تبعية الإدارة لمكتب الأمين العام مباشرة تعكس أهمية الإدارة.

وتم استعراض الاستراتيجيات التي قامت بها الإدارة منذ نشأة الأمانة والقرارات المتعلقة بها، وشرح مكونات الخطة الاستراتيجية الحالية للأمانة العامة للأوقاف 2014-2018 بواسطة عرض مرئي مصور.

من جهته، أشاد الوفد الزائر من وزارة المالية بنماذج المتابعة المتبعة حاليا في الأمانة العامة وعلى آلية إدارة التخطيط والمتابعة بالأمانة في نشر الوعي بأهمية الاستراتيجية لدى الموظفين وجهودهم المبذولة حاليا للتوعية بالاستراتيجية الحالية، وكذلك بالإعلاميات التي قامت الإدارة للتوعية بها بالاستراتيجية السابقة.

المصدر: صحيفة الرأي الكويتية.