أول مايو .. انطلاق منتدى عمان للاقتصاد الإسلامي 2013

06/04/2013

السبت 25 جمادى الأولى 1434هـ 6 آبريل 2013م

تنطلق في أول مايو المقبل بفندق قصر البستان أعمال منتدى عمان للاقتصاد الاسلامي 2013 الذي تنظمه شركه أمجاد للتنمية تحت شعار «ثقافة الامتياز» ويستمر يومين.

يناقش المنتدى عددا من المواضيع المتعلقة بالتمويل الإسلامي العام (الحكومي) وآفاق التكافل في دول مجلس التعاون الخليجي وقضايا الحوكمة في التمويل الإسلامي والقضايا الشرعية في الصيرفة والتمويل الإسلامي والبناء على المناقشات التي جرت في منتدى عمان للاقتصاد الإسلامي 2011 وأسواق رأس المال الإسلامي وهيكلة المنتجات المالية الإسلامية ودور العمل الخيري والمسؤولية الاجتماعية في التنمية دوليا والتفاعل بين التعليم والتكنولوجيا والسلوك الأخلاقي ودور الزكاة والأوقاف والصدقات في بناء نظام اقتصادي إسلامي بديل.

ويسعى المنتدى إلى تسليط الضوء على أهمية رأس المال الاستثماري الإسلامي في تحسين البحث والتطوير في العالم الإسلامي والمشاركة برأس المال في المشاريع الصغيرة والمتوسطة والأخذ في الاعتبار تكييف التربية والتعليم الإسلامي لهذا العصر وطرق التأكد من أن المؤسسات الجامعية تطور المناهج التي توجد ديناميكية عمل الأفراد وفق المبادئ الإسلامية في التجارة عالميا.

كما ينظر المنتدى في سبل تطوير فرص العمل وريادة الأعمال بالسلطنة وخارجها وتحديد الإخفاق في إنتاج قوي لمجموعة من الموارد البشرية ودور العمل الخيري والمسؤولية الاجتماعية في التنمية دوليا وتطوير الخدمات والمنتجات المصرفية الإسلامية.

ويعد منتدى عمان للاقتصاد الاسلامي 2013 تجمعا لصانعي السياسات والباحثين والممارسين المحافظين على تعزيز التمويل الإسلامي في السلطنة والأسواق الدولية حيث من المتوقع أن يكون المنتدى حدثا جوهريا لقطاع الصيرفة الإسلامية خصوصا بعد بدء عمليات المصارف الإسلامية في السلطنة.

وسيحظى المشاركون بفرصة مناقشة قادة الفكر الدولي في هذا القطاع الذين يتوقعون أن يعزز الاقتصاد الإسلامي الاقتصاد العماني ويضعه على الساحة العالمية.

وسيحتفل منتدى عمان للاقتصاد الإسلامي بإنجازات هذا القطاع ويقيم التحديات الداخلية والخارجية التي ينبغي التغلب عليها.

ويشارك في منتدى عمان للاقتصاد الإسلامي عدد من الممارسين الماليين والأكاديميين وأصحاب الأعمال وصناع القرار الرئيسيين لمناقشة القضايا الحرجة في التمويل الإسلامي. كما يحتوي المؤتمر سلسلة من الجلسات والنقاشات العامة التي تستكشف الخطوات التي ينبغي اتخاذها في عمان من أجل تطوير قدرتها في الاقتصاد الإسلامي، ويقدم المنتدى برنامجا لإنشاء إطار اقتصاد إسلامي سليم يساهم في صحة الاقتصاد العماني.

المصدر: صحيفة عُمان.

انجازاتنا

شركاؤنا