«الأوقاف» تعيد إعمار أصول وقفية

25/04/2013

alt

 

الأربعاء 15 جمادى الآخرة 1434هـ 25 آبريل 2013م

أعلنت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر، في إطار خطتها السنوية للصيانة وإعادة الإعمار التي تهدف إلى ضمان ديمومة الوقف وتحقيق أفضل العوائد، عن قيام إدارة الاستثمار بالمؤسسة بتنفيذ أعمال صيانة شاملة لأصول وقفية.

وشملت الأصول الوقفية التي قامت المؤسسة بإعادة إعمارها مبنى وقف (عيال ناصر) والموقوف على مسجد عيال ناصر في منطقة ديرة، حيث تم إجراء عمليات صيانة شاملة لهذا الوقف تضمنت ترميم وإعادة تأهيل كامل العقار، بما في ذلك الأعمال المدنية، والكهربائية، والميكانيكية، والتشطيبات الداخلية والخارجية، وعمليات التكييف.

ويتكون المبنى من 13 شقة، منها 12 شقة غرفة وصالة، وشقة غرفتين وصالة، وستة محال تجارية، وذلك من خلال تكليف شركة صيانة متخصصة ذات كفاءة عالية، بالإضافة إلى تحسين الشكل الجمالي للمبنى.

كما شملت عمليات الترميم وإعادة الإعمار إعادة بناء وتشييد وقف فاطمة أحمد محمد بمنطقة أم سقيم والمكوّن من فيلا بمساحة إجمالية 5331 قدماً مربعة، وبمدة تنفيذ 13 شهراً.

وقال نائب الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصرَّ خالد ال ثاني: «تأتي عمليات إعادة الإعمار والصيانة هذه ضمن خطة إعادة الاعمار للمباني الوقفية التي تنفذها مؤسسة الأوقاف وشؤون القصَّر حالياً في عدد من المناطق المختلفة، وذلك للمحافظة على ديمومة الأوقاف ورعايتها وضمان بقائها واستمرارها، ما ينعكس على سلامة الوقف، حيث تقوم المؤسسة بتخصيص 40٪ من عائدات الوقف للحفاظ على ديمومته وإعادة بنائه في حالة انتهاء عمره الافتراضي».

المصدر: صحيفة الامارات اليوم

انجازاتنا

شركاؤنا