شركة ثبات لتطوير وإدارة الأوقاف

خدماتنا

الاستشارات
ادارة الأوقاف
صناديق العائلة
اثبات الأوقاف
الخميس 15 ذو القعدة 1445 / 23-5-2024

2.5 مليون درهم صافي أرباح «شؤون القصّر»

alt

alt

الأربعاء 10 شعبان 1434هـ 19 يونيو 2013م

أعلن مجلس الإدارة لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر، خلال اجتماعه أمس، برئاسة رئيس المجلس حسين أحمد القمزي، أن أجمالي الأرباح الصافية في الربع الأول من العام الجاري بلغ مليونين و500 ألف درهم، كما اعتمد الخطط والاستراتيجيات لعام 2013/2017.

وأكدت رؤية المؤسسة على حماية وتنمية الأصول المالية للأوقاف والقصر ومن في حكمهم، وحرصها على تأهيل وتمكين كل قاصر ليكون عضواً فعالاً في المجتمع، وضمان التنمية المستدامة المالية للمؤسسة، وتوفير بيئة عمل مثالية لتصبح المؤسسة الخيار الوظيفي الأول، وزيادة الفعالية والشفافية لجميع الأنظمة وعمليات وإجراءات المؤسسة، بما يحقق الاحتراف في التعامل مع العملاء، إضافة إلى أن تكون مؤسسة الاوقاف وشؤون القصر نموذجاً عالمياً يحتذى في مجال الوقف والقصر، وتطبيق أفضل المعايير والممارسات للحفاظ على البيئة الخضراء.

واطلع المجلس في الاجتماع على مؤشرات الأداء الخاصة بالخطط التنفيذية للإدارات، ومبادراتها لسنة 2013، ونسب الإنجازات المُحققة للربع الأول لسنة 2013 التي انعكست إيجابياً على أداء المؤسسة، واتفق الأعضاء على أن يتم رفع تلك المؤشرات بشكل ربع سنوي لمجلس الإدارة، للاطلاع عليـها ومتـابعة نسب انجاز الخطـط والمبادرات الموضوعة، التي تصب في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للمؤسسة.

وقال القمزي إن عائد إيجارات العقارات حقق 19 مليوناً و500 ألف درهم، وبلغت أرباح الاستثمارات والودائع 690 ألف درهم، مشيراً الى أن الاجتماع ناقش طريقة المعالجة المحاسبية الخاصة بأملاك الأصول الوقفية في الدفاتر المحاسبية، وتم اعتماد الطريقة استناداً إلى أفضل الممارسات والمعايير المحاسبية الدولية المختصة بذلك. وأضاف أن أداء العمليات في المؤسسة شهد تقدماً ملحوظاً في جميع النواحي المالية والمهنية.

المصدر: صحيفة الامارات اليوم.