900 مليون ريال قيمة أسهم أوقفها محسنون ومحسنات

07/07/2013

alt

الأحد 28 شعبان 1434هـ 7 يوليو 2013م

قال المهندس عبدالله محمد المير، رئيس قسم الاستثمار بالإدارة العامة للأوقاف: إن مجمل قيمة الأسهم الموقوفة من قبل الواقفين لدى الإدارة العامة للأوقاف تقارب المليار ريال.. ويتم توزيع ريعها حسب شروط الواقفين على المصارف الوقفية الستة وهي، رعاية المساجد، والقرآن والسنة، والرعاية الصحية، والتنمية العلمية، والبر والتقوى، والأسرة والطفولة.

وقال المير في حوار صحفي نشرته مجلة “أوقافنا” في عددها الأخير: إن الاستثمار الوقفي ذو طبيعة خاصة، كما كشف رئيس قسم الاستثمار عن مشروع يتم العمل عليه حالياً.. يهدف للربط الإلكتروني بين الإدارة العامة للأوقاف، وسوق الدوحة للأوراق المالية، بحيث يتم تلقائياً تحديث محفظة أسهم الواقف.

واشار الى ان قيمة الأسهم الموقوفة تزيد على 900 مليون ريال قطري، ويتم توزيع ريعها حسب شروط الواقفين على المصارف الوقفية الستة، وأود أن أنوه إلى أن الإدارة العامة للأوقاف يحكمها دوماً شرط الواقف باعتباره كنص الشارع.

وعن برامج التوعية التي تقوم بها الإدارة فيما يتعلق بمسألة التشجيع على وقف الأسهم والوقف النقدي وكيف تقيم هذه التجربة اكد انها منوعة ومستمرة، وقال: في الواقع هذا الدور يقوم به قسم التسويق بإدارة المصارف الوقفية، بالتنسيق مع إدارة الاستثمار.

المصدر: صحيفة بوابة الشرق القطرية.

انجازاتنا

شركاؤنا