“قطر الخيرية” تضع حجر الأساس لمشروع “الوقف الخيري” باليمن

08/09/2013

alt

الأحد 2 ذي القعدة 1434هـ 8 سبتمبر 2013م

قام وفد من قطر الخيرية بوضع حجر الأساس لمشروع الوقف الخيري للمشاريع القرآنية باليمن ، والذي تبلغ كلفته 20 مليون ريال قطري. كما قام الوفد خلال زيارته لليمن بحضور افتتاح وفعاليات “مهرجان اليتيم” الثامن، الذي تقيمه جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية تحت رعاية فخامة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وقال السيد عبدالناصر محمد الزهر اليافعي المدير التنفيذي للشؤون المساندة بقطر الخيرية: إن هذه الزيارة تأتي في إطار سعي قطر الخيرية إلى تقديم المزيد من الاهتمام بالشعب اليمني، ومد يد العون له على كافة الأصعدة وخاصة على مستوى كفالات الأيتام، ومحاربة سوء التغذية، والتركيز على الأمومة والطفولة، والشرائح الأكثر احتياجا في اليمن.

وأضاف اليافعي: إن قطر الخيرية من خلال مكتبها الميداني وشركائها المحليين، ومن خلال تجربتها الطويلة في العمل الخيري باليمن لمدة حوالي عقدين من الزمن، استطاعت أن تقوم بسلسلة مشاريع ناجحة في مجالات مختلفة تتعلق بالجوانب الحيوية للمواطنين اليمنيين مثل الصحة والغذاء والدواء.

20 مليون ريال

كما قام وفد قطر الخيرية بوضع حجر الأساس لمشروع الوقف الخيري للمشاريع القرآنية، وهو عبارة عن تشييد عقار استثماري وقفي مكون من مبنيين كل مبني مكون من 9 أدوار عبارة عن محلات تجارية ومكاتب عمل وشقق سكنية و”بدروم”، وفي كل دور أربع شقق سكنية لكل برج، بالإضافة إلى مبنى الوقف الخيري لمراكز الإقراء والإجازة بالسند. وتتجاوز الموازنة الإجمالية للمشروع 20 مليون ريال قطري.

كما زار الوفد أيضا مبنى مستشفى الأطفال التخصصي للأيتام بصنعاء وهو مشروع تحت الإنشاء يتم تنفيذه بواسطة جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية باليمن ووقفوا على سير العمل فيه وتبلغ تكلفة المشروع 73،000،000 ريال قطري.

وقامت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل في اليمن الدكتورة أمة الرزاق علي حُمد بافتتاح المهرجان نيابة عن الرئيس اليمني السيد عبد ربه منصور هادي، وأكدت اهتمام الدولة والحكومة بالأيتام وتوفير الرعاية لهم وإعطاء منظمات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية الصلاحية الكاملة لتبني مشاريع وبرامج في مختلف المجالات الخيرية.

الجهات الكافلة

وقد اشتمل المهرجان على معرض خاص بالملتقى الثالث للإبداع والتميز، كما اشتمل المعرض على جناح للجهات الكافلة وعلى رأسها قطر الخيرية التي تكفل 6252 شخصا، بينهم 4793 يتيما عن طريق جمعية الإصلاح. كما اشتمل المهرجان على حفل خطابي وفني ولقاء الأيتام بكافليهم.

ويبلغ عدد من تكفلهم قطر الخيرية من الأيتام والأسر الفقيرة والمعاقين وطلبة العلم والمعلمين أكثر من 11 ألف شخص منهم 9220 يتيماً وتبلغ قيمة الكفالات السنوية أكثر من 16 مليون ريال قطري.

المصدر: صحيفة بوابة الشرق.

انجازاتنا

شركاؤنا