أعلنت جامعة طيبة بالمدينة المنورة إنشاء وقف علمي, يهدف إلى دعم واستثمار الموارد المالية للجامعة بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 لتنويع مصادر دخل الجامعات.

وبيّن معالي مدير الجامعة الدكتور عبد العزيز السراني، أنّ الوقف يسهم في تعزيز الموارد المالية للجامعة، ودعم برامجها التعليمية والبحثية، وتعزيز دورها في خدمة المجتمع، مضيفاً أنّ هذه الخطوات تعد من الركائز الأساسية لرؤية المملكة 2030م، وذلك لإنشاء شراكات حقيقية مع المؤسسات الحكومية والخاصة, ومنظمات المجتمع المحلي.

وأفاد السراني أنه سيصرف ريع الوقف على أنشطة وخدمات وخطط وبرامج ومشروعات الجامعة في مجالات البحوث والدراسات العلمية والتطبيقية، والأنشطة والخدمات، والابتكارات والاختراعات وريادة الأعمال، وتنمية المجتمع، مشيراً إلى أنه سيكون هناك تعاون مشترك مع مراكز علمية واستشارية، وسيشارك في الوقف العديد من الباحثين المتميزين، كما سيقيم الوقف ورش عمل بشكل دوري.

من جانبه, لفت المشرف على إدارة الاستثمار والأوقاف بالجامعة الدكتور عبدالرحمن العليان، إلى أن مؤسسات التعليم المتقدمة تقوم بتوظيف فكرة الأوقاف لدعم مسيرتها العلمية والبحثية, وتنمية الأوقاف هناك لتكون أحد أهم روافد تمويل التعليم في الجامعات الرائدة.