الأوقاف والاسلامي العربي يبحثان سبل استثمار الاملاك الوقفية …

29/03/2016

IMG_4675-660x330.jpg

الثلاثاء 20 جمادى الآخرة 1437هـ الموافق 29 مارس 1437هـ

بحث سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية، اليوم الاثنين، مع سامي الصعيدي مدير عام البنك الاسلامي العربي افاق التعاون المشترك وخاصة إستثمار الاملاك الوقفية، في خطوة يراد منها تحقيق التكامل بين القطاعين العام والخاص مما يعود بالفائدة على الاقتصاد الفلسطيني، ككل، والعمل الخيري والوقفي بشكل خاص.

وبين ادعيس حرص الأوقاف على تعزيز العلاقة بين القطاعين، مشيراً إلى أن الوزارة تسير وفق خطة إستراتيجية ممنهجة تهدف الى دعم مؤسسات المجتمع المدني وتفعيل دورها بما يخدم المواطن في فلسطين.

من جهته أشاد الصعيدي بجهود وزارة الأوقاف والمتعلقة بتنمية الأملاك الوقفية وأهمية هذا الأمر في رعاية ودعم الفئة المحتاجة من أبناء شعبنا داعياً إلى المزيد من العمل المشترك بين القطاعين العام والخاص.

وابدى الصعيدي استعداد البنك لرعاية مؤتمر بيت المقدس الاسلامي الدولي السابع والذي يأتي هذا العام بعنوان ” الزكاة عبادة وعدالة وتنمية ” موضحا ان البنك الاسلامي العربي يسير وفق خطة إستراتيجية ممنهجة تهدف الى دعم كل ما يخدم الزكاة ويعود خيره في الدنيا والاخرة.

كما اعلن الصعيدي عن تقديم مبلغ 5 الالف دولار لرعاية مشروع يقوم على تمويل 5 نساء يقمن بإعالة اسر فقيرة، وتحويلهن من الرعاية الى التمكين من خلال انتاج حرف يدوية تمثل التراث الفلسطيني، وان هذا المشروع سينفذ في محافظة نابلس من خلال صندوق الزكاة الفلسطيني ولجنة زكاة نابلس المركزية ودائرة العمل النسوي في المحافظة.

المصدر: شبكة فلسطين الاخبارية .

انجازاتنا

شركاؤنا