مؤسسة الأوقاف وشؤون القُصَّر توقع مذكرة تفاهم مع GROHE حول أول مسجد صديق للبيئة في دولة الإمارات

14/02/2013

alt

الخميس 4 ربيع الثاني 1434هـ 14 فبراير 2013م

أعلنت شركة GROHE، الرائدة عالمياً في قطاع التجهيزات الصحية الممتازة (للمطابخ والحمامات)، عن توقيع مذكرة تفاهم مع مؤسسة الأوقاف وشؤون القُصَّر في دولة الإمارات العربية المتحدة تهدف إلى تركيب تجهيزات GROHE المستدامة في أول مسجد صديق للبيئة في الدولة. يأتي ذلك ضمن إطار التطبيق الإقليمي لمبادرة “المسجد الأخضر” المتعلقة بمفهوم الاستدامة والتوفير في استهلاك المياه.

بعد التطبيق الناجح لمبادرة “المسجد الأخضر” عبر أنحاء المنطقة، في المملكة العربية السعودية وسوريا والأردن، ستقوم شركة GROHE بموجب هذه الشراكة بالتبرع بتجهيزاتها المستدامة لمسجد خليفة التاجر في منطقة ديرة، وذلك بهدف تخفيض استهلاك المياه في المسجد.

سيكون مسجد خليفة التاجر أول مسجد من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة وأكبر مسجد في دبي لدى الانتهاء منه في 2014 حسب ما هو مقرر له، حيث تم تصميمه ليسع 3,500 مصلي وسيمتد على مساحة 105,000 قدم مربع. كما سيحظى المسجد بأحدث التقنيات الصديقة للبيئة، بما في ذلك لوحات الطاقة الشمسية وآلية تكرير مياه الوضوء لاستخدامها لأغراض الرّي وتزويد الحمامات بالمياه.

يعتبر معدل استهلاك المياه في دولة الإمارات العربية المتحدة واحداً من أعلى المعدلات في العالم، إذ تشير التقارير إلى أن معدل استهلاك الفرد للمياه في دولة الإمارات يبلغ 550 ليتر يومياً، مقارنة مع المعدل الوطني العالمي لاستهلاك الفرد للمياه والذي يبلغ 250 ليتر يومياً. وفي ضوء التوافق بين أهداف شركة GROHE ومؤسسة الأوقاف الرامية إلى تطبيق مفهوم الاستدامة على المسجد، ستقوم GROHE بتزويده بحلول لاستدامة المياه، تشمل خلاطات ذاتية الإغلاق وأنظمة تنظيف بدفق المياه للحمامات، وذلك للحدّ من الإسراف في استهلاك المياه من قبل آلاف المصلين.

وبهذه المناسبة قال طيب الريّس، الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر: “نهدف من خلال تكنولوجيا الاستدامة من GROHE إلى الحد من الإسراف في استهلاك المياه الذي ينتشر في الكثير من المساجد. ولذلك، يسرنا أن نعمل مع شركة GROHE على هذا المشروع نظراً لما تقدمه من منتجات عالية الجودة وتتوافق مع مفهوم الاستدامة. ونحن نتطلع إلى إنجاز هذا المشروع الرائد الذي يعود بالنفع على المسجد والبيئة على السواء من خلال ما تحققه تجهيزات GROHE من أوجه توفير ملحوظة لاستهلاك المياه”.

من جانبه قال فراس إبراهيم، مدير شركة GROHE في الإمارات العربية المتحدة وعُمان وإيران: “يسرنا إبرام مذكرة تفاهم مع مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر. واستناداً إلى هذه المذكرة، نعتزم العمل معاً على الارتقاء بمستوى الوعي تجاه الحفاظ على المياه في دولة الإمارات، وذلك عبر تطبيق حلول عملية كجزء من مبادرة GROHE ‘WaterCare‘ العالمية المتعلقة بالحفاظ على المياه. ومن خلال هذا التعاون، نهدف إلى القيام بدورنا في المساهمة بتخفيض استهلاك المياه في دولة الإمارات”.

وأضاف: “ستعمل مجموعة صنابير GROHE المتطورة على تخفيض استهلاك المياه إلى جانب تزويد المصلّين بمرافق سهلة الاسخدام للوضوء. وبهذه المناسبة نود أن نتوجه ببالغ الشكر والامتنان إلى مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر ونتطلع إلى شراكة متميزة على المدى الطويل”.

يُذكر أن GROHE تقدم الدعم للمجتمعات المحلية التي تعمل بها حيثما أمكن ذلك، وكجزء من حملتها WaterCare -ذات الشعار “كلما وفرت أكثر كلما استمتعت أكثر”- تهدف الشركة إلى الارتقاء بمستوى الوعي تجاه استهلاك المياه وإمكانيات توفير المياه في المنطقة.

المصدر: صحيفة AME info

http://www.ameinfo.com/ar-262104.html

 

 

انجازاتنا

شركاؤنا