21 ربيع الاول 1443


الأربعاء 27 اكتوبر 10 2021م

«أمانة الأوقاف» توقّع اتفاقية «وقفية القرآن الكريم» لتعزيز التعاون مع الوزارة

05/02/2013

alt

الثلاثاء 24 ربيع الأول 1434هـ 5 فبراير2013م

وقعت الأمانة العامة للأوقاف امس اتفاقية مع وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية لتأسيس وقفية ادارة شؤون القرآن الكريم لتعنى بدعم تعليم وتحفيظ القرآن الكريم وعلومه ومدتها 3 سنوات وترمي الى تعزيز التعاون بين الجهتين.

وقال الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف د.عبدالمحسن الخرافي في تصريح صحافي عقب التوقيع على الاتفاقية انها تعمل على تعزيز التعاون بين الأمانة والأوقاف، مضيفا أنها تأتي انطلاقا من كون الأمانة هيئة حكومية مستقلة تقوم على رعاية الأوقاف واستثمارها وصرف ريعها بتنفيذ شروط الواقفين وفق الضوابط الشرعية.

وبين د.الخرافي ان نظارة الأمانة العامة للأوقاف على هذه الوقفية تشمل ادارة واستثمار أموالها الاستثمار الأمثل وفق الخطط الاستثمارية المتبعة بالأمانة وامكاناتها المتاحة ومن ثم تحويل صافي الريع الذي تحققه الوقفية للصرف على الأهداف التي أنشئت من أجلها وتتمثل في الصرف على جهود تعليم وتحفيظ القرآن الكريم ودعم الأنشطة المرتبطة بها بواسطة وزارة الأوقاف.

بدوره، تقدم الوكيل المساعد لشؤون القرآن الكريم والدراسات الاسلامية بوزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية عبدالله مهدي البراك بالشكر للأمانة العامة للأوقاف لإتاحتها هذه الفرصة التي تعزز الشراكة بين المؤسسات الحكومية الرسمية وتبرز التكامل بين الوزارة والأمانة.

المصدر: صحيفة الأنباء الكويتية.

http://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/358914/05-02-2013

 

 {jcomments on}

انجازاتنا

شركاؤنا