27 ربيع اخر 1443


الخميس 02 ديسمبر 12 2021م

158 صكا شرعيا جديدا لأراضي الأوقاف والمساجد في حائل

02/10/2010

 

قام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة حائل، باستخراج (158) صكاً شرعياً  للمساجد والأراضي الموقوفة على بنائها بالمنطقة من المحاكم الشرعية، وذلك في إطار جهود الفرع ـ بالتعاون مع المحاكم ـ لإثبات الأوقاف والحفاظ عليها.

أوضح ذلك فضيلة المدير العام لفرع الوزارة بحائل الشيخ عبدالله بن صالح الحماد، في تقرير رفعه إلى وكالة الوزارة لشؤون الأوقاف، حول إنجازات الفرع في مجال العناية بالأوقاف الخيرية، معرباً عن شكره وتقديره لأصحاب الفضيلة والقضاة لجهودهم الطيبة في إثبات حقوق الأوقاف الخيرية وإنجاز معاملاتها.

وأفاد الشيخ الحماد بأن فرق العمل في “برنامج العناية بالأوقاف” الذي أطلقته الوزارة، قامت بإجراء الجولات الميدانية على الأوقاف بأنحاء المنطقة بهدف حصرها والتأكد من سلامتها، والاستثمار الأمثل لها، كما تم خلال الجولات التعرف على عشرة أعيان وقفية جديدة منها : خمس عمائر، وأربعة دكاكين، وأرض سكنية.

 وأشار الحماد إلى أنه تم الانتهاء من ترميم وقف عمارة غزلان، وذلك ضمن مشروعاته الاستثمارية التي تهدف إلى تنمية وتطوير أعيان الأوقاف، وزيادة غلالها بما يحقق فيها الغبطة وشروط الواقفين.

وأضاف فضيلته بأن الفرع في إطار “برنامج العناية بالأوقاف” وجه إدارات الأوقاف والمساجد والدعوة والإرشاد العشرة التابعة له والمكاتب التعاونية، بالمنطقة على الاستمرار في تنظيم المحاضرات والكلمات الوعظية التي تحث على أهمية الوقف وإحياء سنته المباركة

المصدر/ مداد

انجازاتنا

شركاؤنا